الكشف عن حجم لعبة Far Cry 6 على بلايستيشن 5، اقل مما نتوقعه للعبة عالم مفتوح!

مع اقتراب موعد اطلاق لعبة Far Cry 6 على جهاز بلايستيشن 5 يتم رفع ملفات اللعبة كاملة على سيرفرات الشبكة لتكون جاهزة للعرض عبر متجر بلايستيشن للطلب المسبق والتحميل والتثبيت وهذا يفتح المجال امام بعض المختصين في الغوص في هذه الأنظمة من الوصول الى بعض المعلومات التي قد لا تظهر عبر متجر بلايستيشن بشكل مباشر.

احد الحسابات المتخصصة في هذا المجال هو PlayStationSize الذي يمتلك القدرة على كشف كل التحديثات التي تدور داخل متجر بلايستيشن خلف الكواليس وقد تمكن مؤخرا من رصد تغيرات على ملف لعبة Far Cry 6 منها ظهور حجم اللعبة وموعد التحميل المسبق أيضا.

حسب المصدر المذكور فسوف يبلغ حجم لعبة Far Cry 6 على جهاز بلايستيشن 5 مقدار 38.94 جيجا بالطبع هذا الحجم بدون تحديث اليوم الأول الذي لم يتم تأكيده حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

أيضا أشار المصدر نفسة ان عملية التحميل المسبق للعبة على جهاز بلايستيشن 5 لكل من قام بعمل طلب مسبق لها سيبدأ يوم 5 أكتوبر (10) من هذا العام أي قبل بيومان فقط من اطلاق اللعبة الذي سيكون يوم 7 أكتوبر القادم.

قد يرى البعض ان حجم اللعبة لم يأتي بقدر التوقعات خاصة اننا نتحدث عن لعبة عالم مفتوح مملوءة بالتفاصيل والمهمات المختلفة التي تنتشر على مساحات واسعة قابلة للاستكشاف وربما يعود السبب في صغر حجم اللعبة الى استخدام تقنيات ضغط الملفات المدعومة على منصات الجيل الجديد خاصة جهاز بلايستيشن 5 الذي يستخدم تقنية متقدمة جدا.

أيضا ما زال حجم ملف تحديث اليوم الأول للعبة لم يكشف عنه وربما يزيد هذا التحديث من حجم اللعبة بعض الشيء ولكن هل تتوقع ان تصل الى حجم 40 جيجا!! حتى مع ذلك فالحجم ما زال صغير مقارنة بألعاب العالم المفتوح الأخرى.

لعبة Far Cry 6 قادمة الى منصات الجيل الماضي والجيل الجديد والحاسب الشخصي يوم 7 أكتوبر القادم وقد أعلنت يوبي سوفت مؤخرا ان اللعبة ستدعم الترقية المجانية من نسخة الجيل الماضي الى الجيل الجديد.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى