كوجيما يريد ان يصنع لعبة تتفاعل مع اللاعبين في الوقت الفعلي وحسب المكان والزمان..

كوجيما ابلغنا مؤخرا انه يريد ان يستمر في تطوير العاب الفيديو حتى اخر لحظة في حياته ويبدو انه يخطط لتقديم تجارب جديدة لم نعهدها من قبل فيما تبقى من حياته في عالم العاب الفيديو، هذا ما بدا لنا من خلال تصريحاته الأخير.

من خلال لقاء خاصة مع كوجيما عبر موقع Anan الياباني (عبر موقع VGC) تحدث عن نظرته الخاصة التي يريد من خلالها ان يرى العاب الفيديو تتطور وتنتقل الى المستوى التالي حيث يريد ان يصنع لعبة تقدم تجربة مختلفة لكل لاعب حسب عدة عوامل متغيرة مثل المكان او الزمان الذي يلعب فيه اللعبة.

ما أريد القيام به هو صنع ألعاب تتغير في الوقت الفعلي، الناس من جميع الأعمار والمهن يلعبون نفس اللعبة، وجميعهم يلعبون بنفس الطريقة. لكن بدلاً من ذلك، ستقدم شيء يتغير اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه وكيف تشعر حيال اللعبة.

لقد صنعت لعبة تسمى Boktai: The Sun is in Your Hand من قبل. إنها لعبة Game Boy Advance محمولة مزودة بجهاز استشعار للشمس وساعة. تنعكس كمية الضوء المنبعث من الشمس في اللعبة لهزيمة مصاصي الدماء ، وبالتالي تتغير اللعبة اعتمادًا على مكان وزمان اللعب. يربط هذا النوع من الأجهزة والألعاب الأشخاص بالعالم الحقيقي.

لطالما كان كوجيما المبدع والمبتكر الحقيقي في هذا الزمن الذي يغامر بتقديم تجارب وأفكار جديدة الى جمهور اللاعبين من خلال ما يصنعه من العاب وقد شهدنا ذلك في لعبته الأخير Death Stranding التي تعرضت للانتقاد حتى ان بعضهم ظن ان كوجيما منجم تعرف على احداث العزل والحجر قبل حتى ان تقع كارثة كورونا التي عزلت العالم بطريقة مشابه لما قدمه في اللعبة.

كوجيما وفريقه يستعدون الان لإطلاق لعبة Death Stranding Director’s Cut على جهاز بلايستيشن 5 يوم 24 سبتمبر الجاري حيث ستقدم اللعبة تجربة موسعة عن النسخة الاصلية وان شاء الله ستكون مراجعتنا للعبة قريبا في الموقع.

شاركونا رأيكم حول توجهات كوجيما والطريقة التي يرد ان يقدم العابه بها وهل تعتقد اننا سنصل الى مثل هذه المرحلة في يوم من الأيام؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى