اشاعة: مايكروسوفت تستعد للانقضاض على شركة تطوير العاب جديدة..

يبدو ان الاستحواذ على شركة ZeniMax Media التي تمتلك العديد من شركات تطوير الألعاب تحتها ابرزها شركة Bethesda لم يشبع رغبة مايكروسوفت بالاستحواذ على المزيد من الشركات الأخرى، هذا ما بدا لنا من خلال هذه الشائعات التي بدأت تنتشر على الانترنت خلال الساعات القليلة الماضية.

المسرب Okami13 وعبر حسابه الخاص على منصة تويتر قال انه يعتقد بأن مايكروسوفت تستعد للإعلان عن عملية استحواذ ضخمة في وقت قريب وقام بمشاركة تفاعلات عدد من الاعلامين المعروفين في المجال والتي تلمح لوجود شيء من هذا القبيل.

حتى الان لا يوجد أي مؤشرات حول هذا الاستيديو او الشركة المختصة في تطوير العاب الفيديو والتي تستعد مايكروسوفت للانقضاض عليها ولكن هذا لا يمنع ان تكون هناك اهداف محتملة حسب توقعات المختصين وأيضا جمهور اللاعبين.

كون مايكروسوفت تتطلع للتوسع في السوق الياباني فالتوقعات تأخذنا في اتجاه ان يكون هذا الاستيديو او الشركة الكبيرة التي تسعى مايكروسوفت للاستحواذ عليها متخصص في تطوير الألعاب التي تستهدف مجتمع اللاعبين هناك وربما تكون هوية هذا الاستيديو او الشركة أسيوية او غربية ولكن مختصة في استهداف المجتمع الأسيوي والياباني على وجه الخصوص.

لكن قبل ان نختتم توقعاتنا دعونا نعود بالوقت الى الوراء بعض الشيء ونعيد الى الذاكرة ما اشيع عن وجود صفقة كبيرة يتم طبخها بين مايكروسوفت وشركة نينتندو حيث وصف الكثير هذه الصفقة بانها ستغير مستقبل العاب الفيديو وتؤثر بشكل كبير على الصناعة الا ان معلومات هذه الصفقة توقفت منذ مدة ولكن دون ان تنتهي، فهل جاء الوقت للكشف عنها؟!

في كل الأحوال يجب على عشاق Xbox أن يأخذوا كل هذه المعلومات بحذر حتى يتم الإعلان عن شيء حقيقي. تعد عمليات الاستحواذ جزء طبيعي من صناعة العاب الفيديو او حتى خارجها، ومن المرجح أن تصبح أكثر شيوعًا مع استمرار زيادة تكلفة تطوير ألعاب الفيديو حيث ان صنع لعبة من الدرجة الأولى AAA اصبح يكلف الكثير من المال واصبح من الصعب على الاستوديوهات تحمل مثل هذه التكلفة والمخاطرة بمفردها. في كل الأحوال وفي الوقت الحالي، علينا فقط أن ننتظر ونرى ما سيحدث!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى