هل ستكون لعبة GTA 5 ترقية مجانية على الجيل الجديد PS5 و Xbox Series X؟ اليك التوقعات..

كشفت روكستار مؤخرا عن نسخة الجيل الجديد من لعبة GTA 5 و GTA Online التي من المفترض ان تصدر على أجهزة PS5 و Xbox Series X في مارس من العام القادم 2022 ولكن السؤال الذي لم يتم الإجابة عنه حتى الان هو هل ستكون هذه الترقية مجانية ام مدفوعة؟

حسب تجربتنا السابقة مع روكستار واذا عدنا بالتاريخ الى الوراء فقد صدرت لعبة GTA 5 على أجهزة بلايستيشن 3 واكسبوكس 360 عام 2013 وبعد صدور أجهزة بلايستيشن 4 واكسبوكس وان تم إعادة اطلاق اللعبة بنسخة محسنة ولكن تم إصدارها كنسخة منفصلة بسعر لعبة كاملة حينها ولن تكون هناك أي ترقية مجانية.

هذا الامر قد يتكرر بنفس الطريقة مع نسخة الجيل القادم والتي ستحصل على تحسينات تستغل بعض قدرات هذه الأجهزة رغم ان ما شاهدناه في العرض الأول للعبة على جهاز PS5 لا يظهر الترقية المتوقعة من روكستار للعبة.

أيضا لا ننسى ان اللعبة رغم انها صدرت منذ وقت طويل الا انها ما زالت تبيع بشكل جيد وحسب الاحصائيات التي حصلنا عليها فقد تمكنت اللعبة من بيع اكثر من 5 مليون نسخة في ربع السنة المالية الأخير بينما بلغت مبيعاتها الكاملة اكثر من 150 مليون نسخة وهذا يوضح لنا ان اللعبة ما زالت تشهد اقبال كبير حتى مع الانتقادات الحادة من الجمهور الذي يتهم روكستار (بحلب) اللعبة دون الإعلان عن أي جزء جديد.

هذه المؤشرات جميعها تشير الى ان روكستار لن تجعل هناك ترقية مجانية للعبة GTA 5 على منصات الجيل الجديد رغم ان سوني قد نجحت في جعل طور الاونلاين GTA Online حصري لمدة 3 شهور منذ اطلاقها في مارس القادم الا اننا نتوقع ان تعود اللعبة الى سعرها الكامل الذي لم يكشف عنه بعد فور انتهاء هذه الحصرية وتكون متاحة على باقي المنصات الاخر.

فيما يتعلق بالسعر فلا يوجد حتى الان أي تلميحات او حتى تسريبات تتحدث عن ذلك ولكن كون لعبة GTA Online ستتوفر بنسخة منفصلة عن GTA 5 طور القصة فربما يكون السعر مشابه للعبة Red Dead Online التي حصلت هي الأخرى على نسخة منفصلة بسعر 20 دولار.

هل ستقوم بإعادة شراء لعبة GTA 5 و GTA Online مرة أخرى عند صدورهما على أجهزة الجيل الجديد العام القادم وما هو السعر المستعد انت لدفعة في حال كانت الترقية مدفوعة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى