آخر أخبار مبيعات الاجهزة المنزلية، أجهزة Xbox Series X|S تتفوق في المبيعات على نفسها..

شهدت أجهزة الألعاب المنزلية انخفاضا ملحوظاً من حيث مبيعاتها خلال الأشهر الأخيرة من هذا العام، وهذا يرجح سببه على الأغلب الى القيود الاجتماعية التي سببها فايروس Covid-19 التي أثرت بشكل كبير على الشركات والمصانع في جميع أنحاء العالم، وقلة توفر أجهزة أجهزة الجيل الجديد Xbox Series X|S و PlayStation 5 وأجهزة الألعاب الأخرى في الأسواق العالمية هذا العام، يعود سببه الى مشكلة نقص أشباه الموصلات “Semiconductor” الضرورية لصناعة هذه الأجهزة، ومن المرجح للغاية أن يستمر هذا النقص حتى العام المقبل.

من خلال موقع vgchartz الذي قام بنشر إحصائيات مثيرة حول مبيعات أجهزة الألعاب المنزلية، والتي تبين من خلالها أن أجهزة مايكروسوفت Xbox Series X|S قد باعت خلال الفترة ما بين 29 أغسطس إلى 4 سبتمبر حوالي 130365 وحدة حول العالم، لتصل مبيعاتها منذ صدورها الى أكثر من 7.06 مليون وحدة.

هذه الأرقام تعتبر ممتازة جداً لشركة مايكروسوفت، حيث تفوقت على نفسها لو قارنت مع بنفس فترة مبيعات الجيل الماضي Xbox One التي استغرقت 52 أسبوعاً للوصول الى هذا الرقم، بينما أجهزة مايكروسوفت الجديدة استطاعت الوصل الى أكثر من 7 مليون وحدة مباعة حول العالم خلال 42 أسبوعاً فقط.

Xbox Series S

بالطبع جهاز شركة نينتندو Nintendo Switch ما يزال هو الجهاز الأكثر مبيعًا حول العالم، حيث تم بيع 301،405 وحدة من الفترة ما بين 29 أغسطس إلى 4 سبتمبر، حيث تشير التقديرات الى أن الجهاز استطاع بيع حوالي 90.55 مليون وحدة حول العلم منذ صدوره أول مرة.

جهاز PlayStation 5 باع خلال نفس الفترة حوالي 203،654 جهاز حوال العالم، لتصل مبيعات الجهاز منذ صدوره أول مرة إلى حوالي 11.45 مليون وحدة، بينما جهاز PlayStation 4 باع في نفس الفترة حوالي 30256 وحدة، و Xbox One باع 12053 وحدة، وأخيراً Nintendo 3DS باعت 703 في نفس الفترة.

في رأيكم هل ستستمر مبيعات Xbox Series بالارتفاع حتى نهاية هذه السنة؟

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button