مطوري Horizon Forbidden West يطمئنون مالكي جهاز بلايستيشن 4 حول جودة اللعبة..

عندما تم الإعلان عن لعبة Horizon Forbidden West لأول مرة كانت اللعبة مخصصة في الأساس لجهاز بلايستيشن 5 قبل ان يتم الإعلان عن نسخة بلايستيشن 4 مؤخرا الامر الذي جعل جمهور اللعبة ومالكي جهاز بلايستيشن 4 يشككون في جودة اللعبة على الجهاز ومقدار التنازلات التي قد تتم من اجل جعلها متوافقة مع قدراته المتواضعة مقارنة بالجيل الجديد.

هذا الامر دفع مصمم الشخصيات باستيان راميس من استيديو Guerrilla Games للحديث عن الامر من خلال تقرير نشر عبر مدونة بلايستيشن حيث تم التأكيد ان الاستيديو يستهدف تقديم تجربة متساوية بين نسختي الجهازين وأضاف:

لقد طورنا اللعبة واختبرناها في وقت واحد على كل من بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 ، لأنه من المهم جدًا بالنسبة لنا كاستوديو ضمان حصول لاعبي بلايستيشن 4 على تجربة غامرة بنفس القدر.

بمعرفتنا التي اكتسبناها من Horizon Zero Dawn، علمنا أنه لا يزال لدينا بعض الموارد غير المكتشفة التي يمكن أن تدفع بواقعية وجودة أصول شخصياتنا إلى الأمام؛ إنه لأمر رائع أن تكون قادرًا على الاستفادة من تلك المعرفة والخبرة من أجل استثمارها في الجزء الجديد.

وحسب ما صرح به راميس فقد دفعهم ذلك الى استغلال المزيد من التقنيات الجديدة التي ستساهم في تحسين جودة اللعبة وخاصة الشخصيات التي تم الاعتماد في تصميمها على نظم جديدة تتضمن التقاط الحركة وتحسين تفاصيل وتعابير الوجه وأضاف:

تتمثل أكثر الاختلافات والتحسينات الملحوظة في Aloy من حيث التكنولوجيا في دفع دقة التقاط الوجه والجسم ، مما يسمح بمزيد من الأشكال الواقعية وتفاصيل السطح على الشخصيات بالإضافة إلى الزيادة الدقيقة في كثافة المضلع لالتقاط الملابس المصنوعة يدويًا.

حسب ما علمنا من المطورين في استيديو Guerrilla Games سابقا فان التجربة الفعلية لن تختلف من حيث المهمات ونظام اللعبة ولكن الاختلاف سيكمن في جودة التفاصيل التي يمكن ان تكون واضحة وبارزة بشكل اكبر في نسخة بلايستيشن 5 وقال ماتيجس دي جونج مخرج Horizon Forbidden West:

على بلايستيشن 5 ، يمكننا إضافة المزيد من التفاصيل بشكل بياني. يمكننا أن نرى الشعر الصغير على وجه ألوي ، على سبيل المثال. يمكنك أيضًا رؤية الكثير من التفاصيل من بعيد.

هذا بالطبع بجانب دعم تقنيات الجيل الجديد مثل الصوت الثلاثي الابعاد وتقنيات وحدة التحكم DualSense الرائعة واخير التحميل السريع بفضل تقنيات SSD الجديدة.

لعبة Horizon Forbidden West ستصدر على أجهزة بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 في شهر فبراير (2) من العام القادم 2022.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى