رئيس Take Two كشف “بالخطأ” عن الرقم الحقيقي لعدد مشتركي Xbox Game Pass

ربما من اكثر الخدمات التي ما زالت تثير الجدل بشكل كبير هي خدمة Xbox Game Pass التي تروج لها مايكروسوفت وكأنها منصتها الأساسية وتحاول ان تجلب المزيد من المشتركين اليها من خلال اغراءات لا يمكن مقاومتها مثل اتاحة العاب استيديوهات الطرف الأول في الخدمة من اليوم الأول لأطلاقها والسعي لجلب عناوين كبيرة مثل GTA 5 و Red Dead Redemption 2 وغيرها الى الخدمة مقابل اشتراك شهري لا يزيد عن 10 دولارات.

مايكروسوفت قامت مؤخرا بالكشف عن عدد مشتركي الخدمة الذي بلغ 18 مليون حسب اخر احصائيات رسمية تم الإعلان عنها ولكن يبدوا ان هذا الرقم ليس الحقيقي وهذا ما كشف عنه اليوم رئيس شركة Take Two ربما بطريق الخطأ خلال احد اللقاءات التي جمعته مع رئيس اكسبوكس فل سبنسر.

شتراوس زيلنيك وفي اللحظات الأخيرة من اللقاء تحدث عن دور الخدمات الشهرية في تنمية سوق العاب الفيديو والتي كانت في البداية حكر على التلفزيون ولكن خدمة Xbox Game Pass جاءت لتنهي هذا الاحتكار وخلال حديثه (عند الدقيقة 34:35) عنها قال ان الخدمة تمتلك الان قرابة 30 مليون مشترك الامر الذي جعل سبنسر يتدخل بطريقة مرحة ويقول ان اخر ما كشفنا عنه من احصائيات هو 18 مليون ولكن المذيعة وهي تتحدث تأكدت ان ما قاله زيلنيك هو الرقم الحقيقي.

ربما يقول البعض ان سبنسر ربما هو ادرى بحقيقة الاحصائيات وربما يكون زيلنيك مخطئ ولكن لا ننسى ان شركة Take Two كانت على تعاون مع مايكروسوفت لجلب العابها مثل GTA 5 و Red Dead Redemption 2 الى الخدمة وهذا يعني انهم يجب ان يكونوا على دراية باحصائيات الخدمة كاملة حتى يتمكنوا من عقد الصفقات بشكل صحيح لذلك نحن نتوقع ان يكون عدد مشتركي Xbox Game Pass الحقيقي هو بالفعل قرابة 30 مليون مشترك او كما قال زيلنيك.

في كل الأحوال يبقى هذا انجاز كبير من مايكروسوفت في سعيها لجذب المزيد من المشتركين الى الخدمة بشكل مستمر خاصة بعد ان تلقت الكثير من الانتقادات السلبية بعضها من رجالات سوني الذين يرون ان مثل هذه الخدمة لا يمكن ان تجلب أرباح لتغطية تكلفة تطوير الألعاب التي تتوفر عليها بينما ما زالت الشركة متمسكة بخطتها تجاه توسيع الخدمة وزيادة مشتركيها.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى