اليكم ميثاق مجتمع Battlefield لحماية اللاعبين، انت مراقب والعواقب وخيمة..

أعلنت EA اليوم عن ميثاق مجتمع Battlefield الذي يتضمن مجموعة من الإرشادات التي تم وضعها بهدف ضمان بقاء لعبة Battlefield 2042 تجربة نظيفة تشجع اللعب الإيجابي. مبادرة Positive Play من EA تهدف إلى المساعدة في الحفاظ على اللعب العادل والممتع للجميع. لا يحدد الميثاق سلسلة من المبادئ التي من المتوقع أن يلتزم بها اللاعبون فحسب، بل يحدد أيضًا عواقب للاعبين الذين لا يلتزمون بهذه المبادئ.

قام آدم فريمان، مدير المجتمع الرئيسي في شركة EA بمشاركة تغريدة تحديث من خلالها لمجتمع Battlefield حول عواقب تسميم أجواء اللعب حيث قال:

السمية والمضايقات والغش والاستغلال يمكن أن تدخل الى سلة المهملات.

عناصر ميثاق مجتمع Battlefield لحماية اللاعبين

  • عامل الآخرين كما تريد أن يعاملوك
  • حافظ على عدالة اللعب المنافس
  • شارك المحتوى المناسب
  • حافظ على الأشياء بشرف

لا تتضمن جهود EA لدعم هذه المبادئ في Battlefield 2042 أدوات قياسية عادية فقط مثل خيار كتم صوت أفراد معينين في اللعبة ولكن سيكون هناك أيضا نظام تصفية الألفاظ النابية للدردشة النصية داخل اللعبة والتي ستكون نشطة بشكل دائم  بدون خيار للاعبين أي انك ستكون مراقب طوال الوقت.

وفي تغريداته، ذكر فريمان أيضا أن أدوات الإبلاغ عن اللاعبين الذين يخالفون القواعد قد تم تحسينها في Battlefield 2042 لجعلها أسهل في الوصول إليها، وأكثر وضوحًا فيما يتعلق بما تقوم بالإبلاغ عنه بشكل مفصل.

ويُختتم ميثاق مجتمع Battlefield بتفاصيل ما قد يحدث للاعبين الذين ينتهكون هذه القواعد، بما في ذلك احتمال إلغاء وصولهم إلى بعض خدمات EA أو حتى جميعها. قد تؤدي المخالفات المتكررة أو الشديدة إلى حذف دائم للحساب. نظرًا لأن Battlefield 2042 تتمتع بخاصية اللعب المتقاطع، إذا تمت معاقبة الغشاش ، قالت EA إنه سيتم حظرها نهائيًا عبر جميع الأنظمة الأساسية.

قد يكون هذا الميثاق وسيلة EA الجديدة لحماية أجواء اللعب الجماعي من التعكير الذي يمكن ان يفرضه بعض اللاعبين الغير مرغوب فيهم ورادع قوي لكل من يصر على اتباع هذا الأسلوب الضار بأجواء اللعب ونتمنى ان يؤتي بنتائج جيدة خاصة مع انتشار وسائل الغش الكثيرة والصعبة الرصد في الآونة الأخيرة.

هل تعتقد ان ميثاق مجتمع Battlefield سيعطي النتائج المرجوة منه ويدفع اللاعبين للالتزام باجواء اللعب النقية؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى