آبل تجني أموالا من العاب الفيديو أكثر مما تجنيه مايكروسوفت وسوني ونينتندو

لا تعتبر الشركة الأمريكية آبل “Apple” شركة انتاج العاب الفيديو بالدرجة الأولى على قدر ما هي متخصصة في صناعة الهواتف والحواسيب والإلكترونيات وأنظمة التشغيل، رغم أن نظام التشغيل الشهير الخاص بها Mac يمكنك من خلاله لعب مجموعة ضخمة من عناوين ألعاب الفيديو، ولكنها في النهاية ليست منصة ألعاب بالدرجة الأولى، لذلك من البديهي أن لا يظن أحد بأن الشركة تجني أموالاً طائلة من وراء هذه الصناعة الصاعدة.

تقرير جديد صدر من مجلة “وول ستريت جورنال” أثبت عكس ما يظنه البعض، والذي أكد من خلال تقريره أن شركة التفاحة المقضومة تجني أموالاً أكثر من الشركات الكبرى في صناعة الألعاب، وهم الذين يكرسون جزء كبير من أعمالهم من أجل تطوير ونشر الألعاب، وصناعة الأجهزة المنزلية وبيعها.

المعلومات التي حصلت عليها مجلة “وول ستريت” جاءت من خلال تقارير موقع “Sensor Tower” المتخصص في أرباح الشركات العملاقة، بالإضافة الى المعلومات المتاحة للجمهور، وفيما يتعلق بالجزء الصعب من البيانات، حاولت الشركة الحصول على تلك المعلومات من خلال البيانات المالية لشركة آبل، والذي أظهرت أن الشركة قد حققت أرباحاً قدرها 51.9 مليار دولار للسنة المالية 2019 تحديداً من “أكتوبر 2018 إلى سبتمبر 2019”.

حيث أظهرت التقارير المسربة للمعركة القانونية التي ما تزال مستمرة بينها وبين الناشر Epic Games كذلك أن ما يقارب 12.3 مليار دولار فقط كانت من أرباح متجر التطبيقات الخاص بها iOS، حيث قدر موقع Sensor Tower ان ما نسبته 69٪ من عائدات متجر التطبيقات App Store جاءت من ألعاب الفيديو.

في النهاية تلك التقارير لا تعبر سوى عن أهمية مجال صناعة ألعاب الفيديو خلال السنوات الأخيرة، والذي يشهد انتعاشه قوية جداً، ويعتبر في نفس الوقت المجال الأسرع نمواً مقارنة بالمجالات الترفيهية الأخرى.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button