شركة Google تبدأ معركتها القضائية ضد Fortnite وتتهم مطوريها باختراق الاتفاقيات..

يبدو ان المعركة القضائية التي بدأت من العام الماضي بين شركة Apple و Google من جانب وشركة Epic المطور والناشر للعبة Fortnite من جهة أخرى لن تضع اوزارها في أي وقت قريب والان تستعد Google للدخول بشكل كامل الى هذه المعركة من خلال رفع دعوة قضائية مضادة ضد Epic.

نحن نعلم ان المعركة قد بدأت عندما قامت شركة Epic بفتح نظام دفع جديد داخل لعبة Fortnite على أجهزة iOS يمكن المستخدمين من الحصول على وسيلة دفع جديدة بدل الانجبار بالدفع والشراء من داخل اللعبة عبر تطبيق App Store، الامر الذي دفع Apple لإزالة اللعبة من المتجر وقطع خط الدعم والتحديثات لها للمستخدمين على منصات iOS و MAC.

رغم ان Apple قد تراجعت مؤخرا وأقرت بفتح وسيلة دفع إضافية لجميع تطبيقات الطرف الثالث عبر متجرها الرقمي على منصاتها الا ان هذا لن يشفع للعبة Fortnite التي على ما يبدوا لن تعود الى المستخدمين على أجهزة Apple في أي وقت قريب خاصة بعد ان قررت الأخيرة الانتظار الى حين ان تنتهي القضية بشكل كامل والتي قد تستغرق وقت طويل.

الان وحسب ما علمنا به عبر موقع VGC وفي تطور جديد توجه شركة Google اتهام انتهاك لاتفاقية توزيع المطورين (DDA) على منصة Google Play، تقول Google إن Epic أثرت نفسها بشكل غير عادل على حساب صاحب المنصة وكشفت عيب أمني خطير. وتقول الدعوى:

انتهكت Epic هذه الأحكام من DDA في 13 أغسطس 2020 من خلال تنشيط نظام الدفع الخارجي الخاص بها من خلال إصلاح عاجل في Fortnite مصمم لتجاوز نظام الدفع لمنصة Google Play. كنتيجة مباشرة لذلك، تعرضت Google للإصابة ، بما في ذلك فقدان “رسوم الخدمة” الخاصة بـ DDA، وتعرض نظام Google Play البيئي للإصابة لأن الإصلاح العاجل من المحتمل أن يكشف عن ثغرة أمنية يمكن استغلالها حتى لأغراض أكثر شناعة.

بعد هذه الخطوة الجديدة من شركة Google يبدوا ان المعركة القضائية بين الأطراف لن تنتهي في أي وقت قريب خاصة مع غياب أي نوايه للجلوس على طاولة المفاوضات بشكل ودي ومعالجة هذه المشاكل بشكل سريع، هذا في حال وضع جميع الأطراف مصلحة المستخدمين في اولوياتهم ولكن هذا على ما يبدو لن يحدث في أي وقت قريب.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى