بعد ايام قليلة من الكشف عنه، نظام مضاد الغش Ricochet الخاص بلعبة Call of Duty يتسرب للانترنت..

بعد ايام واسابيع من التلميح والتحذيرات للغشاشين كشفت شركة اكتفجين مؤخرا عن نظام مضاد الغش الجديد Ricochet الخاص بلعبة Call of Duty والذي وصفته بأنه الاقوى من نوعه حتى الان الا انه وخلال ايام قليلة من الكشف عنه تسربت ملفات النواة الاساسية kernel-level driver الخاصة بالنظام الى الانترنت.

ادعى موقع Modern Warzone ان الملفات التي تمت تداولها على الانترنت وبعد فحصها جيدا هي بالفعل حقيقية ووصولها الى الغشاشين بهذا الشكل سيجعلهم يتعرفون اكثر عن طريقة عملة ومن ثم ابتداع طرق للتحايل عليه وتجنبه وهذا امر قد يكون غير مبشر لشركة اكتفجين وايضا للاعبين الذين يبحثون عن اجواء لعب خالية من الغش والغشاشين.

وعلى الرغم من ان مصدر هذه التسريبات غير معروف حتى الان يعتقد البعض ان هذه الملفات المسربة ما هي الا خدعة من شركة اكتفجين لجعل الغشاشين والمخترقين مشغولين بملفات وهمية غير حقيقية يعتقدون انها لنظام Ricochet المضاد للغش الامر الذي سيجعلهم مرتبكين عند اصداره بالصورة الحقيقية عند اطلاقه الشهر القادم وربما يكون مصيدة لاكتشافهم بشكل مبكر.

حتى هذه اللحظة لا نعلم ما اذا كانت هذه التسريبات لملفات النواة الخاصة بنظام المضاد للغش Ricochet حقيقية او انها خدعة من اكتفجين ولكن هذا لم يمنع بعض المختصين في تمكين برامج الغش من بدء العمل على دراسة النظام والعمل على اختراق دفاعاته.

برنامجها مكافحة الغش Ricochet سيأتي أولاً مع لعبة Call of Duty: Vanguard التي ستصدر يوم 5 نوفمبر القادم، ثم سيأتي لاحقاً في Warzone مع تحديث Pacific القادم، وكما ذكرنا فإن Ricochet Anti-Cheat أداة متعددة الخصائص، وتتميز بأدوات جديدة تعمل من جانب الخادم، وتراقب التحليلات والتحقيق لتحديد الغش، وتعزيز أمان الخوادم.

هل تعتقد ان ملفات برنامج الغش Ricochet قد تسربت بالفعل ام ان هذه الخطوة ما هي الا مصيدة من شركة اكتفجين لاصطياد الغشاشين والتعرف عليهم بشكل مبكر؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار