مميز

بلايستيشن لديها استراتيجية ذكية في الاستحواذات..

هناك ما بين 13 الى 18 مليار دولار في ميزانية قسم الترفيه للاستحواذات..

يبدو ان شركة سوني وقسم الترفيه فيها على رأسه قسم بلايستيشن ما زال امامه خطة طويلة الأمد للتوسع والاستحواذ على المزيد من المطورين واثراء مكتبة العاب منصة بلايستيشن بالمزيد من العناوين الحصرية من الدرجة الأولى AAA.

من خلال تقرير مفصل نشره موقع marsipangames مؤخرا كشف من خلاله تحليل كامل لاستراتيجية سوني وبلايستيشن التوسعية خلال المرحلة القادمة حيث أشار التقرير الى ان قسم بلايستيشن لديه ميزانية تراوح ما بين 13 الى 18 مليار دولار خلال السنة المالية الجارية من اجل التوسع والتمدد وقد كشف التقرير أيضا عن الخطط التي يتبعها كبار رجال بلايستيشن من اجل تحقيق نجاحات كبيرة.

في البداية لدى بلايستيشن خطة توسيع قدرات استيديوهاتها الداخلية التي تقبع الان تحت مظلتها حيث ستعمل الشركة على توسيع قدرات وامكانيات هذه الاستيديوهات من اجل العمل على عناوين عالية الجودة ولكن الامر لن يقتصر على عنوان واحد فقط حيث تسعى سوني لجعل كل استيديو مقسم الى فرق كل فريق يعمل على عدة عناوين منفصله بحيث يتم تسريع عملية الإنتاج مع الحفاظ على معاير الجودة العالية التي تضعها بلايستيشن.

سوني بلايستيشن

هذه الخطة تتطلب من سوني توسيع إمكانيات استيديوهاتها من حيث العنصر البشري من خلال استقطاب المزيد من المطورين المبدعين وضمهم الى استيديوهاتها وأيضا دعم هذه الاستيديوهات بالإمكانيات التي يمكن ان تضمن اتزان في العمل داخل كل فريق.

أيضا تسعى سوني لعقد شراكات وتقديم دعم لاستيديوهات ناشئة مثل استيديو Firesprite و Haven و Deviation Games التي تقدم لها الدعم اللوجيستي وفي حال قدمت مشاريع ناجحة يتم الاستحواذ عليها فيما بعد.

ومن العناصر التي تركز عليها سوني وبلايستيشن في الوقت الراهن هو العاب الاونلاين التي تم وصفها بأنها عناوين قد تحقق النجاح وقد لا تحقق النجاح لذلك تم اسناد المهمة لاستيديوهات شريكة مثل استيديو Haven و Deviation Games وبعض استيديوهات بلايستيشن وفي حال كان هناك نجاح من الفرق الخارجية فسيكون هناك استحواذ اكيد.

أيضا من المجالات التي تريد ان تضع سوني بعض التركيز عليها هو الواقع الافتراضي VR ومن اجل ذلك تعمل سوني على تحديد من اثنين الى ثلاثة استيديوهات تكون متخصصة فقط في العمل على مشاريع العاب لنظارات الواقع الافتراضي PSVR التي تستعد سوني لإطلاق الجيل الجديد منها خلال المرحلة القادمة.

واختتم تقرير marsipangames بالخلاصة التالية:

الجزء الأخير الذي لم نتطرق إليه حقًا حتى الآن هو حقيقة أن عملية الاستحواذ لا تشبه تداول البطاقات كما يعتقد الكثير من الناس. بينما يمكن لشركة سوني، نظريًا ، الاستحواذ على شركة كبيرة جدًا وتحمل نفقاتها بالكامل ، ولكن نحتاج أيضًا إلى تذكر حقيقة أنه سيتعين عليها تحمل كل موظف في الشركة وتحمل الكثير من التكاليف الإضافية بخلاف عمليات الاستحواذ فقط. لهذا السبب أعتقد أنه على الرغم من أن شركة سوني ستكون أكثر عدوانية بخطتها الحالية، إلا أنه لا يزال هذا اختيار استراتيجي للغاية ، لأن كل شيء يتعلق بالشركة التي يكتسبونها يجب أن يتناسب مع خططهم واستراتيجيتهم العامة.

على الرغم من أنني كثيرًا ما أرى منشورات “يجب على سوني الاستحواذ على Square Enix” يبدو أن الناس ينسون أنه سيكون هناك عدد هائل من عمليات التسريح ، وربما حتى إغلاق الاستوديوهات التي تحبها بسبب ذلك. إن عملية شراء من هذا القبيل ستكون حرفيًا عملية تأمين للمحتوى لشركة سوني.

من خلال ذلك يتضح لنا ان سوني تسير على استراتيجية ربما تكون متوحشة بعض الشيء وذلك من خلال وضع الهدف تحت اختبارات ربما تستغرق وقت طويل، الا انها تمتلك استراتيجية ذكية في تأمين عمليات الاستحواذ التي تقوم بها والتي تهدف من خلالها بتحقيق نجاحات على مستوى جودة وقوة المحتوى الذي تقدمه لجمهورها على منصاتها الخاصة والذي ينعكس في النهاية الى ارباح مالية كبيرة.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار