فل سبنسر: لا نفكر في صنع نظارات واقع افتراض VR لمنصة اكسبوكس

يبدو ان مايكروسوفت غير جاهزة بعد للغوص في عالم الواقع الافتراضي VR من خلال طرح نظارات خاصة لاجهزة اكسبوكس كما هو الحال مع بلايستيشن، هذا ما اعترف به رئيس اكسبوكس مؤخرا.

فل سبنسر وخلال فعاليات حدث Wall Street Journal’s WSJ Tech Live امس تطرق الى خطة اكسبوكس المستقبلية من ضمنها التوسع في عمليات الاستحواذ التي تراها الشركة مناسبة لها ولكن عند سؤاله عن ما اذا كانت هناك خطة لديهم من اجل الدخول الى عالم الواقع الافتراضي VR قال سبنسر انهم غير مهتمين بهذا الامر في الوقت الراهن.

أعتقد أنه عندما نفكر في الانغماس ،سنفكر في الواقع المختلط Mixed Reality، والواقع الافتراضي، حتى أنني سأأخذها إلى “Metaverse” الذي اصبح الشيء الاكثر اثارة في الوقت الراهن.

نحن نؤمن بشدة بمنصات الواقع الافتراضي تلك والأجهزة التي ستمكننا من ذلك. لكن نحن نركز كثيرًا على الجانب البرمجي منها في هذا الوقت. عندما أفكر في عوالم غامرة وأفكر في العلاقة بين اللاعب والمجتمع ، فهذا شيء يحتل مكانة عالية جدًا في قائمة استثماراتنا.

تطرق سبنسر ايضا الى الانتقادات التي طالته عندما صرح بأن الواقع الافتراضي VR عالم منعزل ولا شعبية له بين جمهور اللاعبين في الوقت الراهن بينما مستخدمي اجهزة اكسبوكس لا يتطلعون اليه مضيفا انه هناك عدة جهات اصبحت رائدة في مجال الواقع الافتراضي ولكنهم غير مهتمين بهذه التقنية الان.

أنا أحيي ما تفعله سوني، وأحيي ما تقوم به شركة Oculus ، وما فعلته Valve. أعني ، هناك الكثير من اللاعبين الجيدين الذين قاموا ببعض أعمال الواقع الافتراضي الرائعة. لكن نعم ، سنبقى كشركة في الوقت الحالي في مساحة المستهلك التي تركز على البرمجيات، وأعتقد أن هذا رهان جيد.

اذا هذا يجعلنا نضع كل الشائعات والتخمينات بان نرى مايكروسوفت تطرح نظارات واقع افتراضي VR لاجهزة اكسبوكس في المستقبل جانبا وربما يتطلب الامر الكثير من الوقت من اجل ان تصل الشركة الى قناعة بان الفكرة قد تكون ناجحة في مرحلة من المراحل.

هل تعتقد ان قرار مايكروسوفت واكسبوكس صحيح؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى