فيديو مسرب يظهر تخزين متجر Walmart لكميات ضخمة من اجهزة PS5 يشهد تفاعل كبير

انتشر مقطع فيديو جديد على TikTok يدعى ناشره انه من داخل احد مخازن متجر Walmart يظهر كميات ضخمة من اجهزة PS5 على الارفف.

هذا الفيديو يظهر في الوقت التي تشهد فيه اجهزة الجيل الجديد وجهاز PS5 على وجه الخصوص نقص حاد تتراوح اسبابه ما بني قلة الانتاج بسبب نقص في اشباه الموصلات وصولا الى ظهور ظاهرة السماسرة الذين يعتمدون على روبوتات معدة مسبقا لشراء كل الكميات التي تظهر في المتاجر الرقمية والان يبدو ان لدينا ظاهرة جديدة وهي ظاهرة الاحتكار.

لم يتسنى لنا التأكد من مدى صحة هذا الفيديو الا انه شهد تفاعل كبير عندما تم نشره على منصة TikTok واصبح حديث الانترنت بشكل كبير خاصة مع وجود الكثير من المستخدمين الذين يحاولون الحصول على اجهزتهم قبل موسم الاعياد الذي على ما يبدو سيزيد الطين بلة وبسبب الطلب المرتفع وشح الاجهزة في الاسواق.

@hishamhasan3

#fyp #walmart

♬ BOZO ALERT – Janice

رغم ذلك ما زالت هناك الكثير من علامات الاستفهام حول هذا الفيديو من ضمنها تاريخ تسجيله، فربما يكون قد تم تسجيله في مرحلة الاطلاق في نوفمبر الماضي حيث استقبلت متاجر البيع كميات كبيرة من الجهاز والتي تم بيعها فيما بعد عند موعد الاطلاق دون تسجيل اي مخالفات.

بالطبع لا يمكن التأكد من دقة هذه المعلومات ولكن ناشر الفيديو على TikTok يدعي انه تم تسجيله حديثا وبشكل مباشر من داخل احد مخازن متجر Walmart التي لم يفصح عن مكانها، وفي حال كان هذا الفيديو وهذه المعلومات صحيحة فنحن امام سياسة احتكار كبيرة ربما تهدف الى تخزين جهاز PS5 من قبل المتاجر الكبيرة من ثم اعادة بيعه بطريقة ملتوية عبر المتاجر الاخر مثل eBay وغيرها باسعار مضاعفة كما يفعل السماسرة منذ مدة.

لا نعلم ما اذا كانت سوني ستتحقق من هذا الفيديو ومن سياسة متجر Walmart ولكن لابد من وجود تحركات خفية تتم خلف الكواليس للتأكد ما اذا كان هذا الفيديو صحيح ام لا ونتمنى ان لا يكون كذلك.

جهاز PS5 متاح في الاسواق منذ نوفمبر الماضي وتسعى سوني لزيادة انتاج الجهاز لتغطية الطلب الكبير المستمر منذ نوفمبر الماضي ومع اقتراب موسم اعياد الميلاد الغربية نتوقع ان يتضاعف الطلب على الجهاز ولكن هل ستتمكن سوني من تغطية هذا الطلب؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى