تحديث جديد لنظام تشغيل Xbox Series X يجلب عدد من الخصائص المنتظرة، تعرف عليها..

اذا تماما كشركة سوني مع جهازها بلايستيشن 5 مايكروسوفت ايضا تطلق تحديثات دورية لجهازها Xbox Series X، حيث اطلق تحديث اليوم “تحت اسم تحديث اكتوبر” للجهاز يقوم بتغيير كبير على واجهة المستخدم للاعب، منها دعم دقة 4K لواجهة المستخدم وكذلك اضافة الوضع الليلي والمزيد ايضا.

مزايا تحديث Xbox Series X الجديد:

  • دعم دقة 4K حقيقي لواجهة المستخدم UI
  • الوضع الليلي لواجهة المستخدم
  • امكانية تقليل حدة الاضائة لشاشة العرض
  • امكانية تقليل حدة الاضائة لزر التشغيل في الجهاز وزر Home في وحدة التحكم
  • اختصارات وصول سريع Quick Settings في Xbox Guide

الميزة الرئيسية في التحديث الأخير هذا هي الميزة التي اختبرها أعضاء برنامج Xbox Insiders منذ شهر أغسطس (8) الفائت وهي القدرة على عرض الواجهة الرئيسية للمستخدم بدقة 4K حقيقي على اجهزة Xbox Series X. قبل التحديث، كانت الواجهة وعناصرها تعرض للمستخدم بدقة 1080 بكسل، قالت حسابات اكس بوكس في منشور مدونتها ما يلي ذكره عن هذا التحديث الجديد:

نحن نعلم أن اللاعبين الذين يهتمون بالتفاصيل ويقدرون تقنية 4K أرادوا تجربة واضحة حتى عند التنقل في واجهتهم. يسعدنا مشاركة ذلك بدءا من اليوم، حيث سيشاهد اللاعبون الذين لديهم جهاز Xbox Series X متصل بشاشة 4K لوحة التحكم معروضة بدقة 4K حقيقية.

وبحسب موقع VGC، هذه التقنية بخلاف وضوحها تعني ايضا ان الازرار والكلمات وقوائم البحث على الشاشة ستكون هي الاوضح على الاطلاق في اي جهاز اكس بوكس تم اطلاقه، اضيفت ميزة اخرى في التحديث الأخير وهي Xbox Night Mode، وهي مجموعة من الإعدادات التي تعدل مصادر الضوء لإبقاء الغرف مظلمة في الليل أو تساعد اللاعبين الذين لديهم حساسية للضوء، حيث يمكن للمستخدمين جعل الشاشة أكثر عتمة وظلام، أو تعتيم ضوء مفتاح الطاقة الأبيض على الجهاز نفسه ووحدة التحكم  الخاصة به.

Xbox's new system update includes a 4K dashboard on Series X and Night Mode | VGC

من المزايا الاخرى ايضا انه في حالة حدوث تشتيت (أثناء مشاهدة الأفلام في الظلام مثلا)، يمكن للاعبين إنشاء جدول للوضع الليلي لضبطه عند تشغيل الوضع الليلي وإيقافه، اما أخيرا تمت إضافة خيار إعدادات سريعة جديد إلى دليل Xbox والذي يتيح للاعبين التبديل بسرعة إلى ميزات معينة أو إيقاف تشغيلها، مما يسهل طبعا تغيير الإعدادات للعائلات التي قد يكون لديها احتياجات وصول مختلفة لاطفالهم.

هل تعتقدون ان تحديث مايكروسوفت لنظام جهازها افضل من تحديثات سوني لنظام جهازها خصوصا مع هذا التحديث الاخير لجهاز الاولى والذي يمكنكم البدأ بتحميله الان.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى