محاكي بلايستيشن 3 الشهير أصبح مكتملاً ويدعم تشغيل جميع العاب الجهاز..

عادةً ما تكون برامج المحاكيات التي تقوم بتشغيل ألعاب أجهزة قديمة عفى عليها الزمان أمراً اضطرارياً، خاصةً ان الشركة توقفت منذ سنوات عن دعم الجهاز أو اصدار عناوين جديدة عليه، وفي الأغلب لن تجد متجر رقمي أو فيزيائي ملموس يبيع لك أو يوفر مثل هذه الألعاب القديمة، حيث قامت سوني مؤخراً بإيقاف المتجر الرقمي القديم لألعاب بلايستيشن 3، وبالطبع نحن نننصح اللاعبين باللعب على الجهاز الأصلي، وذلك من اجل الحصول على أفضل تجربة لعب ممكنة بدون مشاكل تقنية او قانونية، أو حتى تعريض حاسوبك للخطر.

صدر أشهر محاكيات بلايستيشن 3 في عام 2011، وبذلك يكون RPCS3 قد اكمل عامه العاشر، حيث نتذكر جميعاً كيف كانت بداية هذا المحاكي من محاولاته المستمرة والمتواضعة من اجل جعل ألعاب بلايستيشن 3 قابلة للعب، والآن وبعد كل هذه السنوات، أعلن فريق التطوير من خلال حسابه على منصة توتير، أن معظم عناوين جهاز بلايستيشن 3 التي صدرت في السابق، أصبحت قابلة للعب بشكل طبيعي وبدون مشاكل على المحاكي ذاته.

ولكن نود ان نوضح أن فريق التطوير أكد أن بعض الألعاب وعددها قليل ما تزال في مرحلة “Playable” أي قابلة للعب، مع وجود بعض المشاكل التقنية التي ستيم حلها مثلما تم حل مشاكل أزيد من 6000 آلاف لعبة على المحاكي، وفريق RCPS3 لن يؤخذ منه ذلك وقتاً طويلاً لحل مشاكل الألعاب المتبقية.

الآن نستطيع أن نطمأن بأننا في حال أردنا الاحساس بالرجوع الى الماضي قليلاً من اجل تجربة عنوان كلاسيكي قديم صدر على بلايستيشن 3، هناك محاكي RCPS3 الذي سيقوم بضمان الحفاظ على هذه المكتبة الثرية، بينما يبقى الأمل من أن تصدر شركة سوني محاكي رسمي لتشغيل العابه على جهاز بلايستيشن 5، مثل ما قامت به شركة مايكروسوفت في اجهزة اكسبوكس سيرز.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button