سوني تعترف: قلة انتاج PS5 اثر بشكل مباشر على المبيعات ولكنها تسعى لتحقيق هدفها

اعترفت سوني اليوم خلال بيان الارباح الربع سنوي لها ان ضعف انتاج جهاز PS5 انعكس بشكل سلبي على مبيعات الجهاز والارباح الا انها اكدت بأنها تسعى الى الوصول الى الهدف الذي وضعته لها قبل نهاية السنة المالية الحالية.

هدف الشركة هو أن تتجاوز شحنات PS5 في الاسواق العالمية حاجز 14.8 مليون وحدة خلال السنة المالية الحالية التي تنتهي في مارس 2022 (السنة المالية 21) ، وهو ما قد يتجاوز عدد شحنات أجهزة PS4 التي تتم شحنها الى الاسواق العالمية خلال نفس المرحلة من دورة حياة الجهاز.

حسب ما علمنا به (عبر VGC) شحنت الشركة 2.3 مليون وحدة من جهاز PS5 في الربع الأول من السنة المالية الحالية 21 وقالت يوم الخميس الماضي إنها شحنت 3.3 مليون أخرى خلال الربع الثاني من نفس السنة، ليصبح المجموع 5.6 مليون خلال فترة الستة أشهر الاخيرة.

لتحقيق هدفها السنوي، ستحتاج سوني إلى شحن أكثر من 9.2 مليون PS5 خلال النصف الثاني من السنة المالية الجارية 21 وفي الوقت الحالي، لا يوجد أي تغيير على هدف مبيعات الوحدة للسنة المالية 21 لأجهزة PS5 ولكن هناك العديد من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على توريد المنتج الى الاسواق العالمية مثل تعطيل سلسلة التوريد والتوزيع العالمية والقيود المفروضة على توريد المكونات خاصة أشباه الموصلات، حيث قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة سوني والمدير المالي هيروكي توتوكي خلال بيان النتائج المالية يوم الخميس.

في العام الثاني من دورة حياة PS4 تم شحن 14.8 مليون وحدة وكنا نهدف إلى تجاوز هذا الرقم ولم نغير هذا الهدف حتى الان.

ومع ذلك، اعترف توتوكي أيضًا أن مبيعات PS5 في النصف الأول من العام الحالي لم تلبي توقعات سوني لنفس الاسباب التي تحدث عنها وقال خلال البيان ذاته:

في جميع أنحاء العالم، هناك اضطراب في الخدمات اللوجستية ، ويتم تقييد إمداد أشباه الموصلات بشكل أساسي ، وهذا له تأثير أكبر مما هو متوقع، وكما تعلمون، كانت مبيعات الأجهزة في الربع الأول أقل من حيث عدد الوحدات، وبالتالي كان لها تأثير مباشر علينا، ونتوقع الامر نفسه في الربع الثاني.

رغم ذلك قلل توتوكي من تاثير هذه الازمة مع سعي سوني لتحسين عملية الانتاج بطرق مختلفة منها الاعتماد على شركاء جديد سواء على مستوى انتاج وتوفير اشباه الموصلات او في عمليات التوصيل اللوجيستي وهذا ما يجعل الشركة واثقة بأنها قادرة على تحقيق هدفها في بيع اكثر من 14.8 مليون وحدة حتى نهاية السنة المالية الحالية في مارس وكسر الرقم الذي صنعة جهاز PS4.

هل تعتقد ان سوني ستنجح في تحقيق هذا الرقم القياسي في مبيعات جهاز PS5؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button