فيل سبنسر، يدعو الى دعم صناعة الألعاب القديمة من أجل الحفاظ على الماضي

لا يستطيع أحد أن ينكر أن عدد كبير من ألعاب الأجيال الماضية، والتي لاقت نجاح كبير، كان لها الفضل الأول في استمرار نمو هذه الصناعة حتى الآن، وذلك من خلال جذب عدد كبير من اللاعبين الى مختلف المنصات، وفي نفس الوقت، فإن إحدى أكثر الأشياء التي تميزت بها أجهزة الجيل لمايكروسوفت، هي دعم جميع الأجيال الماضية على جهاز اكسبوكس سيرز، وهي ما اعتبرها الخطوة الأكثر حكمةً وأصالة من أجل المحافظة على مئات من العناوين الكلاسيكية المتميزة.

رئيس اكسبوكس فيل سبنسر شارك موقع Axios آرائه حول هذا الموضوع، حيث قال أن شركته مع شركاء آخرين لديه هدف مشترك من أجل المحافظة على عدد كبير من الألعاب القديمة متاحة للاعبين حديثي العهد، وذلك من خلال برامج المحاكاة الداخلية للأجهزة الحديثة.

وأهمية ذلك بالنسبة لسبنسر، هو أن الصناعة في الوقت الحاضر، تواجه مشاكل كبيرة في الحفاظ على ماضيها، والكثير من الألعاب القديمة لم تعد متواجدة أو متوفرة في العديد من المتاجر الرقمية أو حتى المادية، وذلك لأن العديد من الألعاب بقيت رهينة لمعايير الأجهزة القديمة، بما في ذلك وحدت التحكم التي لم تعد مدعومة من الأساس، واستمر سبنسر متحدثاً:

أعتقد أنه يمكننا التعلم من تاريخ كيف وصلنا إلى هنا من خلال الإبداع الذي حدث في الماضي، وعن القدرة على العودة إلى الأعمال الفنية السابقة.

هذا الشيء أحبه في الموسيقى. أحبها في الأفلام والتلفزيون، وهناك أسباب إيجابية تدفع الألعاب إلى المشي على نفس النهج.

فيل سبنسر

وبرامج المحاكاة الداخلية للأجهزة الحديثة، هي برامج تقوم بمحاكاة نظام تشغيل وحدات التحكم القديمة على الأجهزة الحديثة بشكل منفصل، وبإمكانها أن تعمل على تشغيل ملفات الألعاب القديمة والتعامل مع ملفاتها بكل سهولة، مستفيدة من قدرات الأجهزة الحديث، واختتم سبنسر حديثه وقال:

كل أملي هو كصناعة سنعمل على محاكاة قانونية تسمح للأجهزة الحديثة بتشغيل أي ملف تنفيذي أقدم في حدود المعقول يسمح لأي شخص بلعب أي لعبة من الجيل الماضي.

فيل سبنسر

نذكر متابعينا، أنه وبمناسبة مرور 20 عام لصدور جهاز اكسبوكس، أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستضيف 70 لعبة جديدة من اكسبوكس 360 والمنصة الأصلية لقائمة الألعاب التي تدعم التوافق المسبق على اكسبوكس سيريس اكس وسيريس اس واكسبوكس وان.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button