يبدوا ان سوني ستطلق اغطية معدلة Faceplates لجهاز PS5 قريبا بعد هذا الاكتشاف..

بدأت سوني مؤخرا حملة ملاحقة للشركات التي تعمل على تصنيع واطلاق اغطية معدلة Faceplates لجهاز PS5 ولكن يبدو ان الهدف اصبح واضح من هذه الملاحقة وهي انها تنوي اطلاق اغطيتها الخاصة بنفسها.

من خلال براءة اختراع تم اكتشافها مؤخرا (عبر opattack) والتي تم تسجيلها في شهر نوفمبر من العام الماضي 2020 بينما ظهرت على الانترنت بعد اعتمادها يوم 16 نوفمبر الجاري 2021 حيث تشير الى نية سوني اطلاق اغطية مخصصة لجهاز PS5، وقد جاء في وصف البراءة التالي:

تصميم زخرفي لغلاف جهاز إلكتروني..

الوصف لم يكشف ما اذا كان هذا التصميم هو غطاء كامل Faceplates لجهاز PS5 ام انه مجرد غلاف مزين يوضع فوق الغلاف الاصلي للجهاز.

في كل الاحوال هذه البراءة ربما تقدم لنا دليل قوي بأن سوني تريد ان تقدم مظاهر تعديلية لجهاز PS5 بنفسها وسوف تنتهجها كنوع من الاكسسوارات بالوان معدلة لجهازها الجديد يتم بيعها بشكل منفصل.

يذكر انه ومنذ الكشف عن جهاز PS5 العام الماضي كانت التوقعات تشير الى ان شركة سوني تعمدت جعل اغطية Faceplates الجهاز قابلة للازالة بشكل سهل من اجل توفير اغطية معدلة يمكن طرحها في الاسواق كنوع من الاكسسوارات التي يمكن للشركة الاستفادة من خلالها بطرحها بشكل منفصل في الاسواق العالمية.

ايضا قد يكون هذا مؤشر واضح ان الشركة ربما تعتزم طرح نسخ مخصصة معدلة حسب نماذج بعض الالعاب التي تطلقها كحزمة مع الجهاز في المستقبل حيث ستكون هذه خطوة تسويقية ذكية خاصة ان التعديل على الجهاز سيكون كبير ويلفت الانظار.

نتذكر شركة Dbrand الكندية التي تحدت شركة سوني بعد ان بدأت بملاحقتها قانونيا عندما اصدر اغطية مخصصة لجهاز PS5 بشكل منفرد دون الحصول على تراخيص من سوني حيث تم سحب المنتجات من الاسواق لكن سارعت Dbrand باطلاق نسخة جديدة 2.00 من اغطية PS5 في الاسواق بعد فترة وجيزة من سحب المنتج الاول.

ظهور براءة الاختراع هذه لا يعد تأكيد رسمي على نية سوني اطلاق اغطية Faceplates معدلة لجهاز PS5 في وقت قريب وعلينا ان ننتظر تأكيد رسمي من اجل ذلك.

ما هي توقعاتكم حول اطلاق سوني لاغطية معدلة لجهازها الجديد وهل تعتقد ان هذه التسريبات حقيقية؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى