جهاز Xbox Series S هو أكثر الأجهزة مبيعاً في عروض بلاك فرايدي Black Friday ..

يعتبر جهاز الجيل الجديد Xbox Series S فعلياً الشقيق الأصغر لجهاز Xbox Series X خطوة جريئة من شركة مايكروسوفت، سواء من حيث المواصفات التقنية أو التوجه العام، وذلك لأنه يستهدف بشكل أساسي تشغيل الألعاب على جودة وضوح 1080 بكسل وبعض الألعاب تستهدف 1440 بكسل بدل من 4K الأصلي، وهو أرخص من السلسلة X التي تباع بسعر 500 دولار، لذلك تعول مايكروسوفت عليه كثيراً في استهداف الفئة الأكبر من اللاعبين الذي يبحثون عن الخيارات الاقتصادية من أجل تشغيل العاب خدمة Game Pass.

شركة ADOBE ANALYTICS المتخصصة في بيانات الأسواق والمبيعات، اكدت في تقرير لها ان أجهزة Xbox Series S من Microsoft التي تبلغ تكلفتها 300 دولار، كانت أكثر أجهزة الألعاب شعبية ومبيعاً خلال يوم بلاك فرايدي “Black Friday” حيث تفوقت مبيعاته على بلايستيشن 5 Switch OLED Model و Xbox Series X الأغلى ثمناً.

شركة ADOBE أكدت أنها اعتمدت في تقريرها بيانات تحليل 1 تريليون زيارة لمواقع البيع بالتجزئة، بالإضافة إلى استطلاع آراء أكثر من 1000 بائع تجزئة حول العناصر الأكثر مبيعاً وطلباً، حيث لا يزال الجهاز متوفراً بشكل واسع في المتاجر العادية ومتاجر البيع بالتجزئة بشكل طبيعي.

ورغم تفوق الجهاز على شقيقه الأكبر Xbox Series X في العديد من الأسواق، بتضح لنا أكثر  مدى جدوى استراتيجية مايكروسوفت في فرض الجهاز الأصغر والأرخص لديها التي بدأت على ما يبدو تؤتي ثمارها، رغم أن السبب الرئيسي في ذلك هو قيود التوريد ونقص المكونات التي أثرت على توفر كل من بلايستيشن 5 والسلسلة X بشكل كافي.

حيث كتب مدير أبحاث الألعاب في Ampere هاردينج رولز:

كانت إستراتيجية منتجات مايكروسوفت ذات المستويين بمثابة خطوة جريئة عند إطلاق الجيل الجديد، وأصبحت السلسلة S الأقل قوة من تلقاء نفسها هي خلفية نقص المكونات وقيود توريد Xbox Series X”.

هاردينج رولز

وهو الأمر الذي توقعه رئيس اكسبوكس فيل سبنسر في وقت سابق من هذا العام، حين قال أنه يتوقع تتفوق Xbox Series S على أجهزة Xbox Series X مع مرور الوقت وفي أثناء الفترة الزمنية لهذا الجيل الجديد.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button