ليس لدى شركة سوني شيء لتعلن عنه حول خاصية التوافق المسبق لجهاز PSVR 2 الجديد ..

خلال معرض التقنية العالمي CES 2022 بمدينة لاس فيغاس، تم الإعلان عن خوذة الواقع الافتراضي المخصصة للجيل الجديد PSVR 2 وهو الجهاز التي أعلنت شركة سوني بأنها تعمل على تطويره خلال العام الماضي.

يتساءل الكثير من محبي ألعاب الواقع الافتراضي الأصلي PSVR الذي صدر لجهاز بلايستيشن 4، حول إمكانية دعم الخوذة الجديدة PlayStation VR 2 لخاصية التوافق المسبق Backwards Compatibility من أجل لعب عشرات ألعاب الواقع الافتراضي التي صدرت خلال السنوات السابقة.

المتحدث باسم قسم PSVR 2، أثناء توجيه الصحفي ستيفن توتيلو من Kotaku حول دعم الجهاز الجديد لخاصية التوافق، حينها أجابه:

 فيما يتعلق بالتوافق مع الإصدارات السابقة من PSVR 2، لا يوجد شيء يمكن الإعلان عنه

المتحدث باسم قسم PSVR 2

بما ان شركة سوني لم تعلق حول هذا الأمر، فأعتقد أن الأمر لن يكون مستحيلاً من الناحية، خاصةً أن متجر بلايستيشن الرقمي يمتلك في الوقت الحالي العشرات من عناوين الواقع الافتراضي، وبالتأكيد ستعمل على دعم مكتبة الجهاز الرقمية من أجل ضمان مبيعاته بشكل أفضل، وبالمقابل سنرى إصدارات مخصصة للخوذة الجديدة كما، ولعبة Half-Life: Alyx هي واحدة من الألعاب التي أشيع عن قدومها للخوذة.

المواصفات الرسمية لخوذة الواقع الافتراضي PlayStation VR 2

سيدعم PSVR 2 دقة عرض في حدود  2000 × 2040، وسيدعم كذلك مجال رؤية في حدود 110، وقدرة تحديث ما بين 90 و 120 هيرتز، وكذلك سيأتي مزوداً بشاشة OLED تدعم دقة عرض 4K وتقنية تباين الألوان HDR، و سيكون مزود بكاميرا مدمجة في خوذة الرأس ، وهذا سيجعل جهاز بلايستيشن 5 يتعقب جميع خطوات وحركات اللاعب بشكل دقيق.

من خصائص شاشة الخوذة الجديدة كذلك دعمها لمعدل انتعاش 90/120 هرتز، وسيمتلك كذلك القدرة تتبع حركة العين من خلال تكنولوجيا معينة حيث ستجعل للاعبين  يتفاعلون داخل الألعاب بشكل واقعي، ناهيك عن دعمه الكامل الخصائص الحسية “Sense” مثل الاهتزاز والتحرك وتكنولوجيا الصوت ثلاثي الأبعاد الجديدة.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى