براءة اختراع من سوني تسمح للاعبين بمسح عناصر من العالم الحقيقي إلى عالم الواقع الافتراضي.

شركة سوني اليابانية المعروفة في مجال الابتكار والتميز في مجال عالم الترفيه، مستمرة في تقديم المزيد من براءات الاختراع التي يمكنها ان تحسن من تجربة اللاعب على أجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5، وآخر براءات الاختراع التي تم تسجيلها مؤخراً من قبل الشركة هي براءة مخصصة لمسح عناصر من العالم الحقيقي إلى عالم الواقع الافتراضي لخوذتها الجديدة PlayStation VR2.

تم رصد تقنية خاصة بشركة سوني، تسمح للمستخدمين بإنشاء عناصر لعبة افتراضية بناءً على عناصر العالم الحقيقي التي سيقومون بمسحها ضوئيًا، حيث يمكن بعد ذلك إدراج هذه العناصر في لعبة أو محاكاة معينة مع بعض الخصائص التي يختارها المستخدم.

شركة سوني قامت بتقديم هذه البراءة خلال الصيف الماضي، ولكن لم يسع لأحد أن يتعرف عليها حتى قامت بعملية المراجعة وتقديم تفاصيل جديدة خلال هذا الأسبوع، وذلك بعد طرح أسئلة من قبل مكتب براءات الاختراع حول بعض مطالباتها التكنولوجية.

ووفقًا للنموذج الذي شاهدتموه بالأعلى، يمكن للاعبين مسح حتى الأجسام الكبيرة باستخدام التقنية، على الرغم من أن العرض الكامل بزاوية 360 درجة مطلوب من اجل إتمام ذلك.

وفي حال تمت الموافقة على براءة الاختراع هذه، فمن الممكن ان يكون لها آثار واضحة على البرنامج المخطط له لخوذة الرأس الجديدة جهاز PlayStation VR2 التي أعلنت عنه شركة سوني مؤخراً، حيث تم تفصيلها بالكامل خلال معرض CES 2022 هذا الأسبوع.

براءة الاختراع هذه تشبه كذلك براءة اختراع أخرى لشركة سوني قدمتها العام الماضي، والتي قالت حينها أنه يمكن أن يتمكن اللاعبين من استخدام الأشياء المنزلية العادية بما في ذلك الفاكهة على سبيل المثال كوحدات تحكم ألعاب.

المواصفات الرسمية لخوذة الواقع الافتراضي PlayStation VR 2

سيدعم PSVR 2 دقة عرض في حدود  2000 × 2040، وسيدعم كذلك مجال رؤية في حدود 110، وقدرة تحديث ما بين 90 و 120 هيرتز، وكذلك سيأتي مزوداً بشاشة OLED تدعم دقة عرض 4K وتقنية تباين الألوان HDR، و سيكون مزود بكاميرا مدمجة في خوذة الرأس ، وهذا سيجعل جهاز بلايستيشن 5 يتعقب جميع خطوات وحركات اللاعب بشكل دقيق.

من خصائص شاشة الخوذة الجديدة كذلك دعمها لمعدل انتعاش 90/120 هرتز، وسيمتلك كذلك القدرة تتبع حركة العين من خلال تكنولوجيا معينة حيث ستجعل للاعبين  يتفاعلون داخل الألعاب بشكل واقعي، ناهيك عن دعمه الكامل الخصائص الحسية “Sense” مثل الاهتزاز والتحرك وتكنولوجيا الصوت ثلاثي الأبعاد الجديدة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button