مميز

عاجل: شركة Sony تستحوذ على استيديو Bungie مقابل 3.6 مليار دولار..

أعلنت شركة Sony اليوم عن صفقة للاستحواذ على Bungie مقابل 3.6 مليار دولار، وهي الأحدث في سلسلة صفقات الدمج الكبيرة في صناعة الألعاب.

بعد إتمام الصفقة نقلاً عن gamesindustry.biz، ستكون Bungie “شركة فرعية مستقلة” لـ SIE يديرها مجلس إدارة يتألف من الرئيس التنفيذي الحالي ورئيس مجلس الإدارة بيتر بيرسون وبقية فريق الإدارة الحالي للاستوديو.

اعلان

قالت سوني إن Bungie سيظل استوديو متعدد المنصات، مع خيار النشر الذاتي والوصول إلى اللاعبين أينما اختاروا حول العالم.

في الوقت الحالي، يعمل الاستوديو على الحفاظ على لعبة Destiny 2 وتوسيع سلسلة Destiny والعمل على IP جديد غير معلن عنه.

قال جيم رايان ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة SIE:

لدينا شراكة قوية مع Bungie منذ بداية امتياز Destiny ، ولا يسعني إلا أن أرحب رسميًا بالاستوديو في عائلة بلايستيشن. مثل Bungie، لدينا المجتمع هو جوهر عمل PlayStation الأساسي ، وسيتطور الآن شغفنا المشترك للاعب وبناء أفضل مكان للعب بشكل أكبر “.

واضاف ان هذه الخطوة مهمة في استراتيجيتنا لتوسيع مدى وصول بلايستيشن إلى جمهور أوسع بكثير. نحن نتفهم مدى أهمية مجتمع Bungie ونتطلع إلى دعمهم لأنهم سيظلون مستقلين ويستمرون في النمو.

قال بارسونز من Bungie إن Sony دعمت أهداف الاستوديو المزدوجة المتمثلة في جعل الترفيه الممتد للأجيال مع البقاء مستقلاً بشكل إبداعي.

قال بارسونز:

يعتقد كل من Bungie و SIE أن عوالم الألعاب ليست سوى بداية لما سيصبح عنوان IP الخاص بنا. تتمتع أكواننا الأصلية بإمكانيات هائلة ، وبدعم من SIE ، سنعمل على دفع Bungie لتصبح شركة ترفيه عالمية متعددة الوسائط مكرسة لتحقيق رؤيتنا الإبداعية.

المثير للسخرية هو ان استيديو Bungie كان يتعاون بشكل حصري مع مايكروسوفت واكس بوكس وهو من اوجد سلسلة Halo التي تعد ايقونة اكس بوكس الشهيرة والان الاستيديو ومطوريه المخضرمين اصبح تحت جناح سوني 🙄.

احدث صفقات الاستحواذ كانت في كانون الثاني (يناير) الماضي. أعلنت Take-Two عن اتفاقية للاستحواذ على Zynga مقابل ما يقرب من 12.7 مليار دولار في 11 يناير ، وتابعتها شركة Microsoft بصفقة بقيمة 68.7 مليار دولار لشركة Activision Blizzard بعد أسبوع.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار