مميز

السر وراء الكشف عن وجود لعبة GTA 6، لماذا هذا التوقيت وبهذه الطريقة!

روكستار وعلى غير العادة تتطرق الى الجزء التالي من سلسلة Grand Theft Auto لعبة GTA 6 او مهما كان اسم الجزء التالي. بعد كل هذه المدة من الصمت وتؤكد وجودها تحت التطوير وان العملية تسير بشكل سلس وحسب ما هو مخطط له.

ربما يكون هذا الخبر هو الاهم للكثير من عشاق السلسلة. الذين انتظروا سنوات طويلة من اجل الكشف او حتى التلميح لوجود جزء جديد من السلسلة قيد التطوير وها هم يحصلون على مبتغاهم. لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو لما هذا الوقت بالتحديد وبهذه الطريقة؟!

لنجيب عن هذا السؤال دعونا نضع ملخص سريع للمرحلة الاخيرة من مشوار شركة روكستار و Take Two الذي يواجه الكثير من الضغوطات والاخفاقات لاسباب لا نعلم حقيقتها حتى الان.

في البداية هناك حملة كبيرة يشنها جمهور لعبة Red Dead Redemption 2 بسبب تقصير روكستار في دعم طور الاونلاين في اللعبة بالمحتوى الجديد والكبير كما تفعل مع GTA Online. هذه الحملة وجدت تفاعل كبير على الانترنت واصبحت تتصدر العناوين في الكثير من المواقع العالمية. ولابد ان هذا الامر بدأ يزعج شركة روكستار الى حد كبير خصوصا انه بالفعل هناك تقصير في التعامل مع لعبة Red Dead Online بشكل كبير وواضح.

Red Dead Online Updates Archive - Red Dead Redemption 2 Wiki Guide - IGN

هذا من ناحية، ومن ناحية اخرى هناك هجمة كبيرة ومواقف سلبية كثيرة بدأت تبني ضد الشركة بسبب الاخفاقات التي بدأت تلاحق سمعتها الكبيرة التي بنتها طوال السنوات الماضية. والبداية مع الاطلاق السيء للثلاثية المعاد اطلاقها Grand Theft Auto: The Trilogy – The Definitive Edition والتي عانت الكثير من المشاكل التقنية والفنية الشبه قاتلة.

ورغم ان لعبة GTA Online هي الطفل المدلل الذي يحصل على الدعم الكامل والمستمر من شركة روكستار. الا ان جمهور اللعبة لم يتوقف عن مهاجمة الشركة بسبب المحتوى المكرر والتباعد في طرح المحتوى الجديد.

GTA Trilogy: Definitive Edition - The Funniest Glitches and Bugs We've Seen (So Far) - IGN

كل هذا بدأ يشكل عامل ازعاج لشركة روكستار والشركة الام T2 لذلك ان الاوان من اجل ازاحة كل هذه المواقف والازمات وتحويلها الى تفائل وتشجيع، والسلاح السري الوحيد القادر على فعل ذلك هو GTA 6!

نعم هكذا تسير الخطة في الحقيقة، روكستار اختارت التوقيت الصحيح من اجل الحديث عن اللعبة التي لم تذكرها بالاسم بل اكتفت بالقول الجزء التالي من سلسلة Grand Theft Auto دون ذكر GTA 6 او اي اسم تنوي اطلاقه على الجزء الجديد. وهذا يوحي بشكل واضح ان اللعبة ما زالت بعيدة وهذا الاعلان جاء لهدف اخر!.

الامر الاخر الملاحظ هو ان روكستار لم تخصص الاعلان عن وجود اللعبة تحت التطوير بشكل منفصل وارفقته بالاعلان عن موعد اطلاق لعبة GTA 5 و GTA Online نسخة الجيل الجديد والذي سيكون يوم 15 مارس القادم! الم يكن الامر مريب بعض الشيء؟!!!

GTA Online Free for PS5 Owners for Three Months - Push Square

هل قامت روكستار بضرب عدة عصافير بحجر واحد؟ نعم هذا صحيح، وهذا الحجر هو الكشف عن وجود GTA 6 تحت التطوير ولكن العصافير التي اصطادتها بهذا الاعلان كثيرة وليس مجر عصفورين.

كما اسلفت في هذا المقال، ومن خلال الاعلان عن وجود الجزء التالي من سلسلة Grand Theft Auto تحت التطوير، انقشع جزء كبير من عنصر الكراهية والمواقف السلبية التي ظهرت في الفترة الاخيرة على الانترنت بسبب اخطاء واخفاقات الشركة الاخيرة وتحول الامر الى مدح وتهليل وقلوب حمراء تملئ منصات التواصل الاجتماعي.

ايضا والاهم هو رفع حماس جمهور السلسلة للعودة الى لعبة GTA 5 و GTA Online نسخة الجيل الجديد التي ستصدر بعد قرابة الشهر من الان وهذا هو السر في ربط الحديث عن GTA 6 مع الاعلان عن موعد اطلاق نسخة الجيل الجديد من الجزء السابق في نفس الخطاب.

خطوة ذكية ومدروسة من روكستار في استخدام اقوى اسلحتها الذي لم تكشف عنه بعد بشكل كامل ولكن هذه الكلمات البسيطة كانت كفيلة بأن تقلب الطاولة وتعيد الاجواء الى طبيعتها التي تريدها روكستار، والان وانا اكتب هذه الكلمات هناك الكثير اصبح متشوق لما ستقدمة لنا لعبة GTA 5 على الجيل الجديد وغيرهم متحمس للعودة الى اللعبة من جديد بعد انقطاع طويل عنها. والسبب هو تأكيد روكستار وجود لعبة GTA 6.

Image

حتى ان اسهم الشركة الام T2 بدأت تشهد ارتفاع ملحوظ بعد ساعات قليلة فقط من الحديث الغير مباشر عن GTA 6 وهذا ايضا يكشف مدى قوة السلاح الذي ما زالت تخفيه روكستار وستخرجه وقت الحاجة فقط.

هذا كله مغلف بحماس هذا الجمهور لما ستكشف عنه الشركة في المستقبل حول GTA 6 حسب ادعائها. ودعوتنا لمراقبة الموقع الالكتروني الخاص بها والتسجيل في الصحيفة البريدية.

انا لا اريد ان احبط عشاق السلسلة ومنتظري GTA 6 ولكن لا اريد ان ينجر البعض خلف حماسهم ليعتقد ان اللعبة قريبة بينما لم تأتي روكستار بأي جديد وحتى انها لم تكشف عن اي تفاصيل او حتى صورة فنية من اللعبة كما عودتنا في عملية الكشف عن عناوينها السابقة وهذا يدل على ان اللعبة ما زالت بعيدة وقد لا ترى النور قبل عام 2023 او حتى 2024.

في النهاية كل هذه المعلومات واكثر نحن نمتلكها ونعلم عنها منذ مدة حيث اكدت العديد من المصادر ان اللعبة موجودة بالفعل تحت التطوير وانها ما زالت بعيدة عن موعد صدورها. وهذا ما جاءت به روكستار من خلال تصريحاتها الاخيرة ولم تضيف اي جديد.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button