مميز

5 اشياء ستجعلك تقع في غرام لعبة Horizon Forbidden West..

لعبة Horizon Forbidden West التي تعد اول اضخم حصريات بلايستيشن التي ستصدر هذا العام 2022، اصبحت متاحة الان. وهي فرصة للغوص من جديد في واحدة من افضل ما يمكن لاستديوهات بلايستيشن تقديمة من خلال السرد القصصي والتصميم الذي يستغل قدرات الجيل بحق.

لعبة Horizon Forbidden West ستقدم لنا تجربة تمزج ما بين العالم المفتوح الثري بالتفاصيل واسلوب اللعب الممتع ونظام القتال القابل للتعديل والتطوير مع تقدمك في اللعبة.

وهنا في هذا التقرير الشيق، سنأخذك معنا لنتحدث عن اهم 5 نقاط ستجعلك تقع في حب اللعبة فور تشغيلها على جهازك وبدء اللعبة.

1) عالم Horizon Forbidden West الغني بالتفاصيل

لا شك ان لعبة Horizon Forbidden West تقدم لنا افضل عالم مفتوح في لعبة فيديو حتى هذه اللحظة. فهذا العام الواسع الذي يمتد على مد البصر يمكن الغوص فيه واستكشاف كل ركن فيه، حيث يقدم لنا مناطق منوعة فوق الماء وتحت الماء وعلى الاطلال والمدن المدمرة التي غطتها النباتات والاشجار لتعكس التاريخ والماضي المأساوي الذي تعرضت له الارض خلال السنوات الاخيرة.

عالم اللعبة يحكي قصة كاملة عن تاريخة من خلال المعالم الاثرية التي تركت فيه. فكل منشأة وكل مدينة مهجورة لها تاريخها الذي ستشعر به فور وصولك اليه.

كل هذا تم تصميمه بجودة لا يمكن ان تتخيلها الا عندما تقوم بتشغيل اللعبة والتسمر امام الشاشة لتتمعن في مدى دقة التفاصيل التي تعكس هذا العالم الغني.

2) عالم اسفل الماء

لعل من اهم الاشياء التي تم التركيز عليها في Horizon Forbidden West هو جعل جزء من مغامرة اللاعبين تحت الماء. هذا تحدي كبير للمطورين في لعبة قدمت تفاصيل بصرية رائعة في عالم ما فوق الماء فكيف يمكن عكس هذه الجودة في العوالم السفلية؟. لكن لا تقلق فبفضل التقنيات الرائعة التي يقدمها محرك اللعبة Decima تم تميم عوالم غنية ومبهرة بتفاصيل رائعة تحت الماء.

بعد حصولك على قناع “الوي” الذي يمكنها من الغوص تحت المياه ستعرف حينها انك فتحت امامك عالم اخر تحتاج لاستكشافة، والبحث بين الاطلال ولكن اذا كانت البيئات الخضراء هي التي تميز عالم ما فوق الماء فهي ايضا ستلعب دور كبير في بناء عالم ما تحت الماء.

فريق التطوير في استديو Guerrilla وضع جهد كبير وجبار في تصميم العوالم تحت سطح الماء وتقديم تجربة لا يمكن لاي لعبة حتى الان تقديمها بهذه السلاسة والمتعة في التحرك والتنقل والاستكشاف.

3) القدرات الجديد لبطلة Horizon Forbidden West

تمتلك “الوي” بطلة لعبة Horizon Forbidden West خبرة كبيرة في الجانب القتالي والتي اكتسبتها من مغامرتها الاولى في الجزء الاول Horizon Zero Dawn. ولكن هناك مهارات وتقنيات جديدة اصبحت تمتلكها الشخصية من اجل تحسين تجربة التنقل والاستكشاف في عالم اللعبة الواسع.

هناك 3 تقنيات جديدة اصبحت تمتلكها “الوي” وتعتمد عليها بشكل اساسي في التحرك والتنقل بين الاماكن والمناطق المختلفة سواء فوق الجبال والمعالم العملاقة او بين الاشجار والحواف وهذه التقنيات هي كالتالي:

  • المسلاط وقدرة على تحديد الحواف

اصبح للمسلاط الذي تستخدمة الوي قدرة على تحديد الاماكن التي يمكن الوصول اليها او التعلق بها او حتى استخدام الحبل والمخلب من اجل التشبث بها وهذا سيكون عملي جدا في التنقل وايضا في لحظات الهروب او المطاردة السريعة.

  • الحبل والمخلب

Horizon Forbidden West (for PlayStation 5) Review | PCMag

يمكن لالوي من خلال استخدام الحبل والمخلب الوصول الى مناطق بعيدة خاصة ان عالم اللعبة لم يتوسع بشكل افقي بل ايضا بشكل عامودي واصبحت هناك مناطق مرتفعة جدا يمكن لبطلة اللعبة الوصول اليها ولكن ستحتاج للحبل والمخلب من اجل ذلك.

ايضا الحبل والمخلب سيكون لهما دور في قتال الاعداء خلال المواجهات اليدوية حيث يمكن لالوي سحب خصمها واخلال توازنة ليصبح في مرمى ضرباتها الساحقة.

  • جناح الدرع

Horizon Forbidden West: 12 Biggest Changes from Zero Dawn – GetUpdated

هذه الاداة الجديدة التي تتيح لبطلة اللعبة “الوي” الهبوط من المناطق المرتفعة جداً الى الاسطح المنخفضة بشكل بطئ ودون ان يحدث اي ضرر جراء السقوط.

ستتمكن من خلال استخدام جناح الدرع من الوصول ايضا الى مناطق قد لا يكون الوصول اليها متاح من خلال المعدات الاخرى مثل الهبوط على سطح الة TALLNECK المرتفعة وكذلك الحواف البعيدة.

4) قتال الالات المختلفة

قتال الالات اصبح اكثر متعة في Horizon Forbidden West خاصة مع نظام تحليل البيانات الجديد والذي يتيح لالوي تحديد نقاط ضعف كل الة وكيف يمكن استهدافها حيث يمكن من خلال نظام التحليل التركيز على احد نقاط الضعف التي يمكن تحديدها في الالة ومن ثم استهدافها.

ايضا اصبحت لدى الوي مهارات قتال يمكن تنميتها من خلال شجرة المهارات التي تركز على العديد من القدرات المنوعة التي يمكن للاعب تفعيلها حسب رغبته وحسب اسلوبه في قتال الاعداء.

الشيء الممتع في قتال الالات هو اختلاف اساليبها حسب انواعها واحجامها فهناك الالات الرشيقة السريعة الحركة ومنها الالات العملاقة التي تستخدم اوزانها في الهجوم. وغيرها التي تتصف بالسرعة وبينما هناك الالات التي تستخدم البيئة المحيطة للمراوغة خلال القتال.

5) لعبة Machine Strike

واحدة من افضل الالعاب الجانبية الممتعة التي يمكن ان تخرجك من عالم اللعبة والقتال ضد الالات العملاقة للاستمتاع في تحدي جانبي. لعبة Machine Strike تشبه الى حد كبير لعبة الشطرنج لكن بقوانين الغرب المحظور.

What is Machine Strike in Horizon Forbidden West?

هذه اللعبة الجانبية يمكن الوصول اليها خلال الساعات الاولى من بدء Horizon Forbidden West عند التوجه الى منطقة Chainscrape تحدث إلى سلمى وتعلم الخطوات الاساسية للعبة Machine Strike لإكمال مهمة Errand Quest. ستمنحك سلمى أيضًا عناصر مجموعة البداية للعبة Machine Strike.

هناك الكثير من المهمات الجانبية الممتعة في اللعبة والتي يمكن من خلالها الحصول على الموادر وجمع نقاط المهارات من اجل تطوير قدرات الخاصة لكن لعبة Machine Strike ربما تكون اللعبة التي ستعود اليها كثيراً.

هذه اكثر 5 عناصر ستجعلك تقع في حب وغرام لعبة Horizon Forbidden West وهذا الحب سيزداد كلما تقدمت اكثر في اللعبة التي قد يتطلب انهائها اكثر من 30 ساعة لعب.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button