لعبة God of War PC ستفتقد واحدة من أهم الخصائص المنتظرة على المنصة..

عند صدور لعبة God of War على جهاز الـ PC، تم دعمها بالعديد من الخصائص التقنية التي تستغل قدرات البطاقات الرسومية التي لم تكن متواجدة على نسخة بلايستيشن 4.

النسخة صدرت تدعم بشكل كامل تقنيات ثورية مثل الذكاء الاصطناعي للتعلم العميق DLSS، ودعم دقة الوضوح العالي، ودعم استخدم تقنيات مثل NVIDIA Reflex – GTAO وتقنية SSDO، وأخيراً تقنية Low Latency التي تتميز بها بطاقات شركة انفيديا.

ولكن يبدوا أن طموح لاعبي الكمبيوتر الشخصي لا يتوقف هنا، فاللعبة حصلت على تقييمات ممتازة للغاية، وبدء الكثر من المعدلين في استغلال قدرات محرك اللعبة والتعديل عليه بشتى الطرق، حيث يستمر اللاعبون في مطالبة استديو Santa Monica بدعم وضع Fullscreen أو وضع ملء الشاشة.

إلا ان مدير الإنتاج الفني لأستديو Santa Monica أكد من خلال “منتدى مجتمع Steam” أن الشركة لن تدعم ملء الشاشة معللاً ذلك بأن قرار الانتقال إلى Borderless Fullscreen جاء استنادًا إلى اختبارات الأداء المكثفة والبحث في إمكانيات الدعم لنظام التشغيل Windows 10 جنبًا إلى جنب مع تحسينات ملء الشاشة التي أجرتها Microsoft في السنوات الأخيرة، وتابع:

التحسينات التي تم إدخالها على إصدار DirectX 11 الذي تعمل عليه God of War تعني أن Borderless Fullscreen يدعم VSync و NVIDIA G-Sync بشكل كامل.

توصلنا إلى أن الترقية التي قمنا بتضمينها في اللعبة (TAA ، و NVIDIA DLSS ، و AMD FSR) توفر ترقية أعلى جودة مما يمكن أن توفره الشاشة عند التشغيل بدقة منخفضة لأسباب تتعلق بالأداء.

نحن ندرك أن هناك بعض المشكلات المستمرة في تنفيذنا لـ Borderless Fullscreen والتي نعمل حاليًا على حلها.

على سبيل المثال ، يجب تشغيل HDR على مستوى Windows للعمل بشكل صحيح بدلاً من مستوى التطبيق.

مدير الإنتاج أكد أن الشركة سوف تستمر مستقبلاً في تحسين وضع ملء الشاشة بلا حدود “Borderless Fullscreen” من قبل المطور.

أوضاع اللعب الرئيسية في ألعاب الكمبيوتر الشخصي تتمثل في ثلاث أوضاع وهي Fullscreen وكذلك Borderless وأخيراً وضع Windowed، من اجل تخصيص بيئة اللعب لكي تتناسب مع تفضيلات المستخدمين وعلى حسب إمكانات أجهزة الـ PC التي يمتلكونها.

وضع ملء الشاشة “Fullscreen” يتم فيه تشغيل اللعبة بكامل بالشاشة وبشكل تلقائي يعطي نظام التشغيل الأولوية للعبة عن باقي التطبيقات الأخرى المفتوحة بنفس الوقت، أو التي تعمل بالخلفية وكنتيجة لذلك يتم تخصيص معظم موارد الجهاز للعمليات المتعلقة باللعبة وسيتيح لها استخدام أعلي معدل تحديث “Refresh rate”.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button