لاعب يكتشف تناقضات في شخصية جويل بطل The Last of Us والمخرج يرد..


ربما كانت لعبة The Last of Us واحدة من اكثر العاب القصصية والبقاء التي تأثر بها اللاعبين منذ مدة طويلة. لكن وبعد الجزء الثاني، تلقى هذه الجمهور صفعة عاطفية مؤثرة للغاية جعلتهم ينتقدون مخرجها بشكل قاسي.

لكن وعلى الرغم من ان هذا الجدل الساخن قد انتهى منذ مدى. الا ان اليوم تمكن احد اللاعبين من اثارة نظرية اخرى دفعت مخرج اللعبة للتدخل والمشاركة في هذا النقاش.

الامر بدأ عندما شارك احد اللاعبين احد التناقضات في مبادئ “جويل” بطل الجزء الاول وضحية الجزء الثاني. حيث كانت مبادئة في الجزء الاول هي عدم الوثوق بأي احد غريب. والتعامل بشكل حذر جداً مع الامور وتعلم فكرة النجاة في هذا العالم الموحش.

لكن حسب وجهة نظر هذا اللاعب فقد تناقضت هذه المبادئ مع تصرفات جويل في الجزء الثاني حيث وثق في الغرباء وكانت النتيجة هي موته الصادم.

Image

رد مخرج The Last of Us

رد مخرج اللعبة نيل دروكمان كان تبرير لتنازل جويل عن هذه المبادئ وهي فكرة النجاة حيث قال المخرج في دره:

1) إذا لم يذهب جويل إلى النزل، فقد مات هو وتومي على يد حشد الزومبي.
2) إعادة: الثقة – تذكر ذلك الغريب في الجزء الأول الذي وثق جويل به وحتى انه نام بجانبه؟ إليك دليل: ترك فيما بعد جويل وإيلي ليموت من أجل حماية أخيه الصغير.

يبدو ان دروكما يحاول هنا ان يضع مبررات واقعية يمكن ان تغير مبادئ اي شخص تبعاً للظروف التي يمر بها. فجويل رغم مبادئه الصارمة التي علمها لايلي في المغامرة الاولى وكان لها دور في نجاتهم معظم الاوقات الا انه تخلى عنها عندما قرر الوثوق في قتلته عندما قابلهم لاول مرة في بداية الجزء الثاني وكان الهدف هنا النجاة من حشود الزومبي والوصول الى ملاذ اكثر امان هو وايلي.

ربما كانت تبريرات دوركما مقبولة وربما يرفضها الكثير من جمهور اللعبة. بسبب اعتراضهم الاساسي على موت جويل الذي يعتبر من الابطال الاساسيين في اللعبة لكن هكذا كان رد المخرج على هذه التعليق الذي ما زال يثير الجدل والنقاش حتى اللحظة.

انت، في صف من تقف واي من هذه النظريات تعتقد انها صحيحة، هل هي تبريرات دروكمان او نظرية اللاعب؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى