شركة Nvidia تتعرض الى هجوم إلكتروني واسع النطاق ..

تعرضت شركة Nvidia “إنفيديا” الصانع الأشهر في مجال بطاقات الرسومات الى هجوم إلكتروني من “هاكرز” مؤخراً، أدى الى تعطل أنظمة الشركة الداخلية بشكل مؤقت، وتذبذب الموقع الالكتروني الخاص بالشركة.

الهجوم الإلكتروني أدى كذلك الى تعطل الوصول الى أدوات المطورين والبريد الإلكتروني الخاص بالشركة على مدار أسبوع كامل، وحاولت الشركة التخفيف من حدة أثر هذا الهجوم من خلال إغلاق العديد من خدماتها الالكترونية في محاولة منها بشكل استباقي في تفادي تلف أنظمتها الداخلية.

شركة Nvidia نشرت توضيح حول هذا الأمر حصلنا عليه من خلال التليغراف البريطانية، وأهم ما ذكرت فيه:

تستمر أنشطتنا التجارية والتجارية دون انقطاع

ما زلنا نعمل على تقييم طبيعة الحدث ونطاقه وليس لدينا أي معلومات إضافية لمشاركتها في الوقت الحالي

Nvidia

تشير الاحتمالات الى أن هذا الهجوم قد يكون لها علاقة بالغزو الروسي لأوكراينا، حيث فرضت الحكومة الأمريكية عدة عقوبات صارمة على روسيا بسبب هذا العمل، رغم تطمينات وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس في وقت سابق من هذا الأسبوع بأنه ليس لديهم معلومات تشير إلى وجود تهديد إلكتروني محدد ضد الولايات المتحدة، إلا أنه أشار الى استعدادهم الكامل لهذه الحالات.

وحتى هذه اللحظة لم تصدر شركة Nvidia بياناً حول تعرض المعلومات الخاصة بعملائها للخطر، ولم يتم تحديد الأشخاص الذين يقفون وراء هذا الهجوم الإلكتروني بشكل رسمي بعد، إلا أن أصابع الاتهام تشير الى أن مجموعة برتغالية تحمل اسم Lapsus وهي متخصصة في طلب الفدية قد وراء هذا الهجوم الإلكتروني.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار