بعد الاختراق الأخير لشركة Nvidia.. القراصنة ينشؤن برامج تعريف ضارة لبطاقة الرسومات

Samsung كذلك وقعت ضحية لها الاختراق ..


قبل عدة أيام، تعرض أكبر صانع للبطاقات الرسومية شركة Nvidia “إنفيديا” لهجوم إلكتروني من “هاكرز” مؤخراً، أدى الى تعطل أنظمة الشركة الداخلية بشكل مؤقت، وتذبذب الموقع الالكتروني الخاص بالشركة.

الهجوم الإلكتروني أدى الى تعطل الوصول الى أدوات المطورين والبريد الإلكتروني الخاص بالشركة على مدار أسبوع كامل، وحاولت الشركة التخفيف من حدة أثر هذا الهجوم من خلال إغلاق العديد من خدماتها الالكترونية في محاولة منها بشكل استباقي في تفادي تلف أنظمتها الداخلية.

ومؤخراً بدأت يظهر أن مستوى الاختراق التي تعرضت له الشركة أصبح مقلقاً للعديد من الشركات، حيث اتضح أن هؤلاء المخترقين الذين يحملون اسم Lapsus من أمريكا الجنوبية استطاعوا اختراق أكثر من تيرابايت كاملة من بيانات Nvidia، بما في ذلك كود المصدر لتقنية DLSS.

حتى شركة Samsung تعرضت لهجوم الكتروني من نفس مجموعة “الهاكر” أدى لسرقة يقرب من 200 جيجابايت من البيانات الحساسة، بما في ذلك كود المصدر والبيانات الحيوية الخاصة، والتي تتضمن بعض رموز التطبيقات الموثوقة من Samsung، وهذا الأمر سيجعل الشركة قلقة حول البرامج الضارة التي ستصيب هواتفهم، حيث أصبحت هذه  البيانات متاحة للتحميل باستخدام برنامج BitTorrent.

وللعودة الى موضوع Nvidia، فهناك تقاير أشارت ان الشركة استطاعت أن ترد هذا الاختراق باختراق عكسي قامت به، وذلك عن طريق تحديد هوية المجموعة المخترقة وتشفير بياناتهم، ورد المخترق بان لديهم نسخة احتياطية من بياناتهم، وما يزال مجموعة القراصنة يهددون بالكشف عن المزيد من المعلومات السرية ما لم تلتزم الشركة بالإفراج عن برامج التشغيل مفتوحة المصدر.

ومؤخراً ومن خلال ما أكده موقع Techpowerup يبدوا بأن الأمور ازدادت سوء، حيث استطاع هؤلاء المخترقون من انشاء شهادات أمان مسروقة لإنشاء برامج تشغيل GPU وهمية تحتوي سرا على برامج ضارة تحديداً “سلالة جديدة من البرامج الضارة” معروفة بـ Cobalt Strike و Mimikatz و backdoors و Remote Access Trojans (RATs).

ففي حال كان لديك بطاقة من شركة Nvidia تجنب تحديثها خلال هذه الفترة حتى لا تقع ضحية هذه البرامج الضارة التي قد تقوم بتشفير بياناتك او الاستيلاء عليها، واذا اضطررت لذلك، يجب أن تكون برامج التشغيل التي يتم تنزيلها تلقائيًا من خلال تطبيقات Nvidia Experience الآمنة.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى