بشكل مفاجئ، لعبة Fortnite تعطل خاصية الدردشة القريبة من اللعبة..

اعلنت شركة ايبيك اليوم ان تعطيل خاصية المحادثة القريبة Proximity voice chat في لعبة Fortnite. وقد تم الاعلان عن ذلك من خلال حساب اللعبة الرسمي على منصة تويتر.

بعد الاعلان عن تعطيل الخاصية التي توفرت مع نمط اللعب الجديد Impostors Mode بدأ مجتمع اللعبة على منصات التواصل الاجتماعي منقسم. فمنهم من يرى ان الامر محبط لفقدان مثل هذه الخاصية المهمة في نمط الاحتيال التي يتطلب الدردشة القريبة. بينما يرى اخرين ان القرار صحيح بسبب مدى السمية والاستغلال الغير اخلاقي التي يستخدمها بعض اللاعبين من خلال الدردشة القريبة Proximity voice chat.

ما هو نظام Proximity voice chat في لعبة Fortnite؟

لمن لا يعرف الكثير عن الدردشة القريبة او Proximity voice chat في لعبة Fortnite، فهي خاصية جديدة تم اضافتها مع نمط اللعب Impostors Mode فقط. وهي تمكن اللاعبين (لاعبين) من تبادل الحديث والنقاش في حال كانت شخصياتهم قريبة من بعضها البعض داخل اللعبة بينما لن يتمكن اللاعبين الاخرين من سماع هذه النقاش.

اضافة نمط اللعب Impostors Mode الى لعبة  Fortnite احدث جدل كبير بسبب اتهامات بسرقة الفكرة من لعبة Among Us التي تعتمد بشكل اساسي على هذا النمط. وقد نشر موقع The Verge مقالة يتهم فيها لعبة Fortnite بشكل مباشر بأنها تستمر في سرقة المزيد من الأفكار الموجودة في الألعاب الأخرى لضمان استمراريتها والبداية كانت مع طور The Impostors الذي يشبه كثيرا فكرة لعبة Among Us.

Imposters Mode in Fortnite disables the divisive feature » FirstSportz

ايضا عبر فريق InnerSloth المطور للعبة Among Us عن خيبة امله بسبب هذا الاقتباس الكامل لفكرة لعبتهم دون تواصل من شركة ايبيك. الا ان الامر تمت معالجته فيما بعد وقد تم الاعلان عن تعاون مشترك بين اللعبتين في حينها.

لا نعلم حتى الان ما اذا كان ازالة خاصية الدردشة القريبة Proximity voice chat من لعبة Fortnite جاء بسبب مشاكل فنية. ام انه جاء بسبب الاستغلال السيء للخاصية والتي بدأ يشتكي منها الكثير من اللاعبين مؤخراً.

الى حين ان نحصل على تحديثات جديدة حول اسباب تعطيل نظام المحادثات القريبة في لعبة Fortnite. ما هو رايكم في تعطيل الخدمة في الوقت الراهن؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button