اللعبة العجوز Grand Theft Auto 5 تزيح Elden Ring عن الصدارة ونسخة PS5 الاكثر مبيعاً..

رغم الانتقادات والتهجم من الجمهور، الا ان اللعبة العجوز Grand Theft Auto 5 ما زالت تنافس اقوى عناوين هذا العام على المركز الاول. اليوم تم الكشف عن مبيعات الالعاب في السوق البريطاني، حيث تمكنت لعبة روكستار من ازاحة ملكة هذه الشهر Elden Ring عن الصدارة.

لعبة Grand Theft Auto 5 كانت افضل الالعاب مبيعاً في السوق البريطاني خلال الاسبوع الماضي. حيث تربعت اللعبة على قمة سلم مبيعات الاسبوع المنتهي. بينما حلت لعبة FromSoftware في المركز الثاني بعد ان اعتلت المركز الاول طوال الاسابيع الماضية ومنذ اطلاقها في الاسواق يوم 25 فبراير الماضي.

توزيع المبيعات للعبة GTA 5 فقط كانت كالتالي:

  • PS5 ما نسبته 55%
  • Xbox Series ما نسبته 35%
  • Xbox One ما نسبته 6%
  • PS4 ما نسبته 1%
  • PC ما نسبته 3%

تتبع هذه الاحصائيات الألعاب المدفوعة فقط، وليس الألعاب المجانية. لذلك، جاء موقع GTA Online في المرتبة الثالثة بناء على مبيعات Xbox Series S و X فقط كون اللعبة مجانية على اجهزة PS5.

ايضا تكشف الاحصائيات هبوط لعبة Elden Ring إلى المركز الثاني بعد انخفاض الاقبال عليها بنسبة 39٪ في المبيعات أسبوع بعد أسبوع.

تعد Elden Ring ثالث أكبر إصدار جديد للعبة خلال الأشهر الـ 12 الماضية، خلف كل من FIFA 22 و Call of Duty: Vanguard. بمجمل 72٪ من مبيعاتها عبر المتاجر الرقمية فقط.

كان هناك ايضا عنوانين جديدان آخران في المراكز العشرة الأولى للمبيعات الرقمية. الاول هو لعبة Stranger of Paradise: Final Fantasy Origin التي تحل في المركز الثامن. حيث كان ما نسبته 83٪ من عمليات الشراء عبر منصات بلايستيشن، والباقي على Xbox.

بينما تمكنت لعبة Persona 4: Arena Ultimax من التسلل الى المركز العاشر، حيث تم إطلاقها على اجهزة PC مؤخراً.

الترتيب العنوان
1 Grand Theft Auto 5
2 Elden Ring
3 Grand Theft Auto Online
4 WWE 2K22
5 WWE 2K22
6 Gran Turismo 7
7 F1 2021
8 Stranger of Paradise: Final Fantasy Origin
9 Red Dead Redemption 2
10 Persona 4 Arena Ultimax

ما رأيك في اداء لعبة Grand Theft Auto 5 بعد الاطلاق الثالث على التوالي على الجيل الثالث على التوالي؟! شاركنا رايك في قسم التعليقات بالاسفل..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button