سوني تغير سياسة الاشتراك في خدماتها من اجل معالجة مشكلة التجديد الغير مقصود..

قامت سوني وكذلك نينتندو بتعديل سياسة الاشتراك في الخدمات الشهرية من اجل تجنب حدوث التجديد التلقائي دون رغبة المستخدم.

حسب تقرير GamesIndustry.biz وقد اكد الطرفان انهما سيلتزمان بالمعاير الجديدة بعد ان تم الكشف عن تحقيق قامت به هيئة المنافسة والأسواق (CMA)، الجهة المنظمة للمنافسة في المملكة المتحدة.

ستقوم سوني الان بالتواصل مع المشتركين الذين يلاحظ عدم نشاط حساباتهم المفعلة في خدمة بلايستيشن بلس لفترة من الوقت بحيث تبلغهم بكيفية الغاء التجديد في الخدمة.

في حال لم يقوم المستخدم بالغاء الاشتراك في الخدمة، مع الاستمرار في عدم استخدام الحساب لفترة من الوقت، ستقوم سوني برفض التجديد بشكل تلقائي وعدم خصم قيمة التجديد حسب المدة.

غيرت شركة نينتندو سياستها أيضًا. من الآن فصاعداً، لن يحصل المستخدمون الجدد الذين اشتركوا في Nintendo Switch Online على التجديد التلقائي كخيار افتراضي عند الانضمام إلى الخدمة.

سيظل من الممكن تفعيل التجديد التلقائي في خدمة Switch Online، ولكن يجب أن يتم ذلك بعد الانضمام إلى الخدمة.

وقال مايكل جرينفيل، المدير التنفيذي لإنفاذ هيئة أسواق المال CMA في بيان:

نتيجة لتحقيقاتنا، تم إجراء عدد من التغييرات عبر هذا القطاع لحماية العملاء والمساعدة في معالجة المخاوف بشأن التجديد التلقائي للاشتراكات.

إعلان اليوم، يختتم تحقيقاتنا في قطاع ألعاب الفيديو عبر الإنترنت. يجب على الشركات في القطاعات الأخرى التي تقدم اشتراكات قابلة للتجديد التلقائي مراجعة ممارساتها للتأكد من امتثالها لقانون حماية المستهلك.

بينما تعهدت مايكروسوفت سابقًا بتغيير الطريقة التي تعرض بها معلومات الاشتراك لعملاء Game Pass. بموجب الاتفاقية الجديدة ، يجب أن توضح Microsoft بوضوح كيفية إلغاء اشتراك المستخدم وأن تقدم للمستخدمين مسارًا نحو استرداد الأموال مقابل الخدمة ، إذا كانوا مؤهلين.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button