في مثل هذا اليوم قبل 7 سنوات.. عشاق ألعاب الرعب يتلقون أسوأ الأخبار على الإطلاق

بقيت ذكرى سيئة لم تفارقنا كلاعبين حتى هذه اللحظات


عشاق ألعاب الرعب والبقاء والإثارة والغموض، تلقوا في مثل هذا اليوم، وتحديدًا قبل سبعة سنوات خبرًا محزنًا نزل عليهم كالصاعقة، لم يكن أكثر المتشائمين يتوقع سماعه، وهو خبر إلغاء لعبة Silent Hills التي كان يعمل عليها المطور المخضرم هيديو كوجيما.

ليس من باب المبالغة لو قلنا أن تلك اللحظة “المخيبة” بقيت في ذكرياتنا كلاعبين، ولم تفارقنا حتى هذه اللحظات، فبدأنا نتحرى الشائعات ونربط الأحداث، وننتظر سماع أي أخبار جديدة حول السلسلة، ولكن دون فائدة مرجوة وكل ما كان يرفع من آمالنا أصبح غير واقعي إلى حد بعيد.

إحدى أكثر الكوابيس المثيرة للخوف والهلع، مرت علينا كلاعبين هي لعبة P.T.. والتي أعتبرها واحدة من أكثر المحفّزات البصرية قوةً في عالم ألعاب الفيديو والأفلام معاً، لدرجة أنني تغلبت على نظام تثبيط الحركة في جسمي، وجعلتني أقفز وأصرخ وأتجاوز حالتي الطبيعية الهادئة.

ديمو Silent Hills حفز لدينا غريزة البقاء البدائية بشكل تلقائي، وهذا ما حدث للعديد من اللاعبين حول العالم، حيث شاهدنا ردود أفعال المؤثرين من وراء تجربة “ديمو” P.T للمطور العبقري هيديو كوجيما، العنوان الوحيد الذي استطاع خلال دقائق معدودة تنشيط وتحفيز هرمونات الخوف من الإندورفين والدوبامين والسيروتونين والأدرينالين دفعةً واحدة داخل أعصاب اجسامنا.

ديمو P.T الذي أصبح أيقونة لألعاب الرعب النفسي، صدر قبل أكثر من خمسة سنوات بشكل حصري على جهاز الـ PS4، وهي عبارة عن تشويق قصير للعبة Silent Hills الذي تسلم كوجيما تطويرها والقيام بثورة فكرية لعودة السلسلة لواجهة الصناعات الترفيهية من جديد، والذي أحدث من ورائه صخب إعلامي كبير، ليس بسبب مستواه الراقي في جودته، بل بسبب قرار إلغائها الصادم وخروج المخرج الكبير كوجيما المفاجئ من شركة كونامي وتركه تطوير اللعبة.

ليس ذلك فقط، بل تم حذف اسم المخرج من جميع ألعابه التي عمل عليها تحت سقف شركة كونامي، بل وصل الأمر لقيام الأخيرة بالطلب من شركة سوني حذف الديمو من على المتجر الرقمي PSN يوم الأربعاء 29 أبريل 2015، والأكثر من ذلك أنه لم يعد أحد يستطيع أن يقوم بتنزيلها حتى لو كان في مكتبة الألعاب الخاصة به على حسابه في PS4.

فهل يحق لنا طرق أبواب الأمل مرةً أخرى لعودة السلسلة، وهل تستجيب كونامي لتوسلاتنا؟ شاركونا آرائكم من خلال التعليقات في الأسفل أدناه..

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى