ديجيتال فاوندري: دعم تقنية VRR في PS5 لم تصل الى مستوى Xbox Series X

ما زال دعم التقنية على جهاز سوني غير كامل..!

بعد ان اصبحت تقنية VRR متاحة في جهاز PS5 قام فريق Digital Foundry باختبار اداء الالعاب على الجهاز ومقارنتها بنسخة Xbox Series X الذي دعم نفس التقنية منذ اطلاقه.

حسب ما صرح به جون لينمان فقد تفوق اداء الالعاب على جهاز مايكروسوفت مع دعم VRR مقارنة مع اداء نفس الالعاب على PS5 وبحسب كل من جون لينمان و أليكس باتاغليا، فإن السبب وراء عدم وصول دعم VRR على PS5 إلى مستوى منافسه، يرجع إلى عدم وجود تقنية تعويض الاطارات المنخفض (LFC)، وهي ميزة تحافظ على معدلات الإطارات لـ VRR في حالة انخفاض في أداء اللعبة.

وحسب تصريحات الفريق فان هذا لا يعني ان دعم VRR في جهاز سوني لم يرقى الى المستوى المطلوب، حيث اصبح اداء الالعاب على الشاشات الداعمة لهذه التقنية افضل وتعد اضافة مرحب بها بشكل كبير.

إليك توضيح أكثر تعمقًا بشأن قيود وفوائد VRR على PS5 – إنها ليست على قدم المساواة مع الكمبيوتر الشخصي أو Xbox ولكنها لا تزال إضافة مرحب بها..

جون لينمان

تم بالفعل اصدار تحديث لعدد من الألعاب لدعم  VRR، ابرز استديوهات الطرف الاول التي سارعت بذك هو Insomniac Games الذي أضاف دعم للتقنية في العابه مثل Ratchet & Clank: Rift Apart و Marvel’s Spider-Man: Miles Morales.

سوني ما زالت تعمل على توسيع رقعة الالعاب التي يمكنها ان تستغل تقنية VRR في جهاز PS5 بينما فيما يتعلق بغياب تقنية تعويض الاطارات المنخفض (LFC) فرغم اننا لا نعرف عنها الكثير لكن ربما تعمل سوني على اضافتها من خلال تحديث مستقبلي قدم لجهاز PS5.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى