مميز

اكثر 3 تغريدات تفاعلاً من الجمهور في تاريخ صناعة العاب الفيديو..

صناعة العاب الفيديو اصبح لها جمهورها الضخم للتفاعل عبر هذه المنصات الاجتماعية

اصبحت منصات التواصل الاجتماعي احد اهم المحطات التي يلجأ اليها صانعو المحتوى وايضا الشركات الكبرى للترويج لاعمالهم، و منصة تويتر واحدة من ابرز هذه المنصات التي تشهد تفعال عالمي مستمر مع الصناعات بمختلف انواعها ولكن صناعة العاب الفيديو تقتطع جزء كبير منها.

خلال السنوات الاخيرة شهدنا استخدام شركات نشر وتطوير العاب الفيديو منصة تويتر بشكل اساسي لاعلاناتها الخاصة. شركات كبرى مثل روكستار وسوني ومايكروسوفت وEA وغيرها جميعها تعتمد على منصة تويتر بشكل اساسي لنشر الاعلانات والتصريحات.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو، ما هو اكثر هذه الاعلانات التي تفاعل معها الجمهور ليكسر ارقام قياسية جديدة على المنصة، خاص بهذه الصناعة؟ الاجابة ستكون من خلال هذه الاعلانات الثلاثة التي تحققنا منها لتصبح الاعلى في تاريخ صناعة العاب الفيديو من حيث التفاعل.

1- الاعلان عن GTA 6

تفاعل الجمهور مع تغريدات GTA 6 التي كانت تأتي من عدة مصادر غير رسمية كبير، حيث كان جمهور اللعبة يبحث عن اي خيط او دليل على وجود اللعبة وموعد قدومها خاصة مع تأخر روكستار بمدة طويلة من اجل الكشف عنها او حتى التلميح لها.

في شهر يناير الماضي من هذا العام، كسرت روكستار الصمت واكدت ان الجزء التالي من سلسلة GTA تحت التطوير وان العملية تسير بالشكل المطلوب.

هذه التغريدة شهدت تفاعل كبير منذ ذلك اليوم وحتى يومنا هذا، حيث جمعت اكثر من 600 الف اعجاب، لتصبح التغريدة رقم واحد في صناعة العاب الفيديو تحصل على هذا التفاعل من الجمهور.

2- تأجيل الكشف عن بلايستيشن 5

هذه التغريدة التي تم نشرها يوم 1 يونيو 2020، جاء فيها قرار سوني تأجيل الكشف عن جهاز بلايستيشن 5 الكامل، والذي كان مقرر عقدة بعد 3 ايام من تاريخ التأجيل 4 يونيو 2020، حيث قررت سوني التراجع حتى لا تسرق الاضواء عن الاحتجاجات التي انطلقت في تلك الفترة والمناهضة للتميز العنصري ضد السود.

هذه التغريدة حصلت على تفاعل كبير حيث تخطى عدد الاعجابات 510 الف، بينما تخطى عدد اعاد النشر (ريتويت) 100 الف مرة.

3- الاعلان عن موعد اطلاق Splatoon 3

في المركز الثالث جائت تغريدة الاعلان عن موعد اطلاق لعبة Splatoon 3 على جهاز نينتندو سويتش في اليابان والتي تم نشرها يوم 22 ابريل 2022. حيث لاقت التغريدة تفاعل كبير تخطى 360 الف اعجاب عبر الصفحة المخصصة للعبة باللغة اليابانية.

هذه اكثر 3 تغريدات من حيث التفاعل منذ نشرها على منصة تويتر وحتى يومنا هذا، ويبدو ان لعبة GTA 6 التي شهدت انتشار الكثير من الشائعات والتسريبات ولاقت تفاعل كبير من الجمهور، هي اللعبة الاكثر انتظار حتى الان من المجتمع.

روكستار وعدت بأن تكشف المزيد من التفاصيل حول اللعبة في المستقبل، الا انها لم تضع اي مواعيد واطار زمني لذلك لكن بعض المطلعين الذين يمتلكون مصادر قوية اشاروا الى ان الاعلان قد يتم قبل انتهاء هذا العام على ان يتم اطلاق اللعبة اما نهاية العام القادم او مطلع 2024.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button