براءة اختراع من مايكروسوفت لتحويل العاب اكس بوكس الفيزيائية الى نسخ رقمية..

خطوة كبيرة من مايكروسوفت في حال تحولت الى حقيقة!

يبدو ان مايكروسوفت تسعى للعمل على تحويل العاب اكس بوكس الفيزيائية (نسخ بلوراي) الى نسخ رقمية للعمل على اجهزتها الرقمية فقط.

تم رصد براءة الاختراع هذه عبر موقع GameRant، حيث سيتمكن اللاعبين الذين يمتلكون العاب على اقراص بلوراي من تحويلها الى نسخ رقمية وذلك من خلال استخدام مشغل اقراص خارجي يمكنهم من خلاله تأكيد ملكية الالعاب قبل تحويلها الى نسخ رقمية وضمها الى مكتبة العابه الخاصة على الجهاز.

اعلان

هذه الخطوة ان حدثت بالفعل تكون خطوة ذكية وداعمة لجمهور اللاعبين الذي يمتلك الكثير منهم نسخ فيزيائية كثيرة يتمنى نقلها الى مكتبة العابه الرقمية، خاصة اولائك الذين ينتقلون الى اجهزة رقمية مثل اكس بوكس سيريز اس.

تسعى مايكروسوفت بشكل واضح لجعل منصاتها المختلفة افضل مكان للعب وللاعبين ايضا وذلك من خلال توفير خدمات وتسهيلات مغرية للمستخدمين وفي حال تمكنت من استخدام براءة الاختراع هذه فستكون خطوة جديدة في الاتجاه الصحيح خاصة مع المنافسة الساخنة مع علامة بلايستيشن التي بدأت تتخذ خطوات جديدة في اتجاه انتزاع جزء كبير من السوق خارج مجتمع بلايستيشن الضخم.

ظهور براءة الاختراع هذه لا يعني ان الامر يمكن ان يتحول الى حقيقة، لكن نتمنى ان تكون مبادرة مايكروسوفت الاولى لحل واحدة من اكبر المشاكل المزعجة التي تواجه مجتمع اللاعبين خاصة مع توسع السوق الرقمي وتحول الاجهزة الى الدعم الكامل لهذا السوق.

ما رأيك في براءة اختراع تحويل العاب اكس بوكس الفيزيائية الى نسخ رقمية؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار