مميز

اليك طريقة ربط ذراع DualSense بهواتف Apple و Android..

يمكنك التمتع بالكثير من الالعاب من خلال التحكم بها عبر DualSense

تماما كالجيل الماضي تتمتع وحدة تحكم جهاز بلايستيشن 5 بقابلية ربطها مع الهواتف الذكية بمختلف الانظمة حتى يتسنى للاعبين الاستمتاع بألعابهم من خلالها في اي وقت.  في هذا التقرير سنتعرف على الية ربط ذراع DualSense بالهواتف الذكية.

في حال كنت تمتلك جهاز بلايستيشن 5 وذراع DualSense او تود امتلاكهما مستقبلا ستتعرف على خطوات ربط الذراع مع هاتفك الذكي سواء كان بنظام هاتف iOS او بنظام Android.

اعلان

ربط الذراع بهواتف ذات نظام Apple:

  • اول خطوة يجب فعلها هي تفعيل خاصية Pairing Mode في الذراع عن طريق الضغط على زر Share والزر في منتصف الذراع الذي يحمل علامة بلايستيشن مع بعضهما البعض وفي آن واحد، كما هو موضح اعلاه.
  • بعض الضغط على الزرين بشكل مطول توقف عندما يبدأ ضوء الذراع بالوميض باللون الازرق.
  •  اذهب الى اعدادات هاتف الايفون لديك، وقم بتفعيل خاصية البلوتوث للبحث عن خانة Other Devices او اجهزة اخرى.
  • عند الضغط على الخانة ستظهر ذراع DualSense او PS5 Controller ومن هناك اضغط عليها لتظهر لك رسالة تؤكد نجاح عملية الربط.

ربط الذراع بهواتف نظام Android:

  • كالسابق، اول خطوة يجب فعلها هي تفعيل خاصية Pairing Mode في الذراع عن طريق الضغط على زر Share والزر في منتصف الذراع الذي يحمل علامة بلايستيشن مع بعضهما البعض وفي آن واحد، كما هو موضح اعلاه.
  • بعد الضغط على الزرين بشكل مطول توقف عندما يبدأ ضوء الذراع بالوميض باللون الازرق.
  •  اذهب الى اعدادات هاتفك بنظام الاندرويد، وقم بتفعيل خاصية البلوتوث للبحث عن خانة New Device او  جهاز جديد.
  • عند الضغط على الخانة ستظهر ذراع DualSense  او PS5 Controller ومن هناك اضغط عليها لتظهر لك رسالة تؤكد نجاح عملية الربط.

قد تواجه صعوبة في ربط الذراع بهاتفك الذكي مهما كان نوع نظامه ولكن لا بأس قم بمحاولة ثانية وهذه المرة امنح الذراع وجهاز هاتفك الذكي المزيد من الوقت عند تفعيل خاصية البلوتوث والبحث عن الجهازين للربط فيما بينهما لان هذه العملية في اغلب الاحيان تحتاج القليل من الوقت.

في بعض الحالات يتطلب الامر فصل وحدة تحكم DualSense عن جهاز بلايستيشن 5 لانجاح عملية الربط مع جهاز اخر، وذلك من خلال الذهاب الى الاعدادات في الجهاز ثم الملحقات او الاكسسوارات ثم وحدة التحكم ثم حذف وحدة التحكم.

بهذه الخاصية ستتمكن من التحكم بهاتفك من خلال الذراع واللعب بألعابك المفضلة على ذات الهاتف وايضا تعد فرصة جيدة لتطبيقها على لعبة Apex Legends Mobile التي اصبحت متاحة مجانا للتحميل الان من خلال متجر عبر Google Play و App Store.

اخيرا، يمكنكم استخدام هذه الخاصية مع تطبيق Remote Play الذي يسمح لك بتشغيل العاب جهازك بلايستيشن 5 و4 على الهاتف الذكي لديك وفي حال كنتم تودون معرفة الطريقة سنقوم بشرحها لكم في قادم التقارير، فقط اطلعونا ادناه في قسم التعليقات ونتمنى افادة الجميع.

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار