الناشر EA يتطلع الى الاندماج أو الاستحواذ عليه من قبل شركات كبرى

لا شك أن شركة EA تعتبر من أكبر الناشرين على مستوى صناعة ألعاب الفيديو، ورغم الأرباح التي حققتها على مدار السنوات الماضية، فإن مستقبل الشركة أصبح أكثر غموضاً بعد التخلي عن تراخيص الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وفقًا لتقرير جديد صدر عن موقع Puck، والذي اكد سعي Electronic Arts الى الاندماج مع هيئة الإعلام  الأمريكية NBCUniversal، وكذلك محاولات استحواذ محتملة من قبل Disney و Apple وشركات أخرى، ورغم أن الصفقة “خاملة” في الوقت الحالي، فإنه لا يبدو أن EA تخطط للتخلي عنها في أي وقت قريب، وتضمن التقرير:

في السنوات الأخيرة نظرًا لاهتمام الشركات الإعلامية بصناعة الألعاب سريعة النمو، أجرى رئيس الشركة Andrew Wilson و Electronic Arts محادثات مع عدد من المستحوذين المحتملين، بما في ذلك ديزني وأبل وأمازون.

مراسل Puck الإعلامي ديلان بايرز أكد أن العديد من المصادر المطلعة على هذه المحادثات إن EA كانت مثابرة في متابعة عملية البيع، ولم تزداد جرأة إلا في أعقاب صفقة Microsoft-Activision.

يقول آخرون أن EA مهتمة في المقام الأول بترتيب اندماج يسمح Andrew بالبقاء كرئيس تنفيذي للشركة المندمجة.

التقرير سلط الضوء كذلك على الصفقة الأوفر حظاً، وهي محاولة استحواذ NBCUniversal، ووفقاً للصحفي بايرز الرئيس التنفيذي لشركة Comcast بريان روبرتس، وهي الشركة الأم التي تمتلك NBCUniversal، كان يتطلع إلى فصل تكتل الترفيه إلى كيان منفصل مع EA، مع بقاء الرئيس التنفيذي الحالي لشركة EA ويلسون، ولكن الصفقة انهارت بسبب السعر.

وفي بيان للمتحدث باسم EA جون ريسبورج عبر موقع kotaku قال:

نحن لا نعلق على الشائعات والتكهنات المتعلقة بعمليات الاندماج والاستحواذ

نحن فخورون بالعمل من موقع القوة والنمو، مع مجموعة من الألعاب المذهل ، المبنية على العناوين القوية من صنع فرق موهوبة، وشبكة تضم أكثر من نصف مليار لاعب، ولذك ما زلنا نرى مستقبلًا مشرقًا للغاية في المستقبل.

وفي مكالمة أرباح الشركة التي جرت في شهر فبراير الماضي، أشار رئيس EA ويلسون أن الشركة تركز على عمليات الاستحواذ بدلاً من الاستحواذ، حيث تم انفاق 5 مليارات دولار خلال العام الماضي في شراء استوديوهات جديدة، ولكن يبدوا بأن الناشر يسعى بقوة إلى طرق أخرى للتوسع.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button