سوني تعترف بأن “خطأ تقني” تسبب في رفع قيمة الترقية الى باقات PS Plus الجديدة

تم اصلاح المشكلة

اطلقت سوني مؤخراً باقات PS Plus الجديدة في اسيا، ورغم ان الخدمة الجديدة كان مرحب بها من قبل الجمهور هناك، الا ان الكثير من هذا الجمهور تفاجأ بقيمة الترقية التي اتت اعلى من المتوقع والسبب هو حصولهم على اشتراك الخدمة السابقة من خلال عرض تخفيض.

سوني في البداية قامت بارسال بريد الكتروني الى المستخدمين الذين تعرضوا لمثل هذا الامر تبلغهم باعادة تسعيرة الترقية الى الحالة الطبيعية بعد يومان من اطلاق الخدمة الجديدة. الا انها وحتى تلك اللحظة لم توضح ما اذا كان الامر مقصود ام انه جاء نتيجة خطأ فني.

اعلان

الان وقبل لحظات من كتابة هذا التقرير، تم نشر تصريحات جديدة عبر حساب الدعم الفني على تويتر يؤكد فيه ان ارتفاع قيمة الترقية الى باقات PS Plus الجديدة جاء نتيجة “خطأ فني” تم اصلاحه بشكل كامل. وجاء في الاعلان التالي:

بسبب خطأ تقني، تم تحصيل رسوم غير صحيحة من اللاعبين في آسيا الذين اشتروا عضوية PlayStation Plus مسبقًا بسعر مخفض مقابل أسعار الترقية الخاصة بهم. تم إصلاح هذا الخطأ وسيحصل اللاعبون المتأثرون على رصيد. نشكركم على صبركم..

كما هو موضح في تصريحات شركة سوني، فان عملية الترقية عادت الان الى الوضع الطبيعي، بينما كل من قام بالترقية قبل اصلاح المشكلة الفنية، فسوف يتم تعويضهم برصيد مرجع سيتم اضافته الى المحفظة الخاصة بهم على شبكة بلايستيشن.

يبقى أن نرى ما إذا كانت سوني ستقوم بمعالجة شكوى أخرى بشأن خيارات الترقية الحالية، والتي تتعلق بالمستخدمين الذين كدسوا اشتراكات PlayStation Plus قبل تعطيل الخيار في وقت سابق من هذا الشهر.

من أجل الترقية إلى باقات PS Plus الجديدة، يُقال إن هؤلاء اللاعبين مطالبون بالقيام بذلك طوال مدة خطتهم الحالية، والتي تستمر في بعض الحالات لسنوات وتتطلب دفع دفعة مقدمة كبيرة.

بينما تحاول سوني على الأقل حل بعض مشكلات إطلاق باقات PlayStation Plus خلف الكواليس، فإن الطريقة التي تعاملت بها مع العملية حتى الآن تشير إلى أنه كان من الحكمة طرح الخدمة الجديدة بطريقة تدريجية. حيث يتسنى لها اصلاح المشاكل التي تظهر قبل ان يتم اطلاق الخدمة بشكل عالمي.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار