سوني تخفق في اصلاح مشكلة العاب PS Plus الكلاسيكية التي تعمل بتردد 50 هرتز

قامت سوني باصدار تحديث جديد من اجل اصلاح مشكلة الالعاب الكلاسيكية التي تعمل بتردد 50 هيرتز على اجهزة بلايستيشن 5 و4 عبر خدمة PS Plus الجديدة. لكن بدل من ذلك تسبب هذا التحديث في اظهار مشكلة جديدة اصبحت تزعج المستخدمين بشكل كبير.

عند اطلاق الخدمة في بعض البلدان الاسيوية الاسبوع الماضي، سرعان ما لوحظ أن جميع ألعاب بلايستيشن 1 من الطرف الأول المضمنة في خدمة PS Plus تدعم نظام PAL الأوروبي، حتى في المناطق التي تستخدم تنسيق NTSC بما في ذلك تايوان.

اعلان

هذا يعني ان هذه الالعاب ستعمل بمعدل تردد 50 هيرتز بدل من العاب NTSC التي من المفترض ان تعمل بتردد 60 هيرتز.

سوني قامت باطلاق تحديث لبعض هذه الالعاب من اجل تغير التردد ليتطابق مع تنسيق NTSC، ولكن بدل من ذلك بدأ المستخدمون يشتكون من ظاهرة الصورة الشبح (صورة مزدوجة) تتسبب في حدوث تشتيت خلال اللعب خاصة خلال حركة الشاشة.

Image
مصدر الصورة: حساب Windy Corner TV – Robert – تويتر
Image
مصدر الصورة: حساب Windy Corner TV – Robert – تويتر

يبدو أن التحديث الذي صدر لالعاب الطرف الاول مثل Jumping Flash و Everybody’s Golf و Kurushi – يحاول زيادة خرج 50 هرتز إلى 60 هرتز لجعل ألعاب PAL تعمل بنفس سرعة تنسيق NTSC. من أجل القيام بذلك، يبدو أنه يتم إضافة الإطارات المفقودة عن طريق مزج الإطارات الموجودة معًا، الامر الذي ادى إلى ظهور تأثير “الصورة الشبح”.

تم تسليط الضوء على المشكلة أيضًا من الفيديو الجديد لفريق Digital Foundry التقني، حيث كان الصحفي جون لينيمان يعتزم تحليل محاكاة بلايستيشن 1 بشكل عام، لكنه تلقى التحديث قبل اكتمال الفيديو مباشرةً. وقد علق لينيمان على الاداء بعد تثبيت التحديث بالتالي:

لقد أضافوا مزجًا للإطار في محاولة لتعويض معدل إطارات PAL، ولكن هذا يعني أن هناك أثرًا شبحيًا خلف كل إطار.

في هذه الاثناء تلقت سوني الكثير من الشكاوى بسبب هذه المشكلة، الا انها لم تعطي اي ردة فعل حول الامر لكن نتوقع ان يتم اطلاق تحديث سريع من اجل اصلاح المشكلة او عكس التحديث السابق الى حين توفير اصلاح لحل المشكلة بشكل كامل.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار