سوني تتوقع انتقالها لإنتاج اجهزة بلايستيشن باستخدام الروبوتات والذكاء الصناعي..

بشكل كامل وبدون ايدي عاملة بشرية..!

تقارير تتحدث عن نية سوني بدء اتمتة مصانعها الخاصة من ضمنها انتاج اجهزة بلايستيشن من خلال الروبوتات بشكل كامل.

 شركة سوني من بين الشركات الكبيرة والعالمية التي تعتزم الى الانتقال للعمل باستخدام الروبوتات والذكاء الاصطناعي في انتاج اجهزتها الالكترونية بدلا من الايدي العاملة.

تحدثت عدة مصادر سابقة بدأت منذ عام 2019 وقالت حينها ان شركة سوني قد تبدأ بتنفيذ خطة لتقليل التكاليف، هذه الخطة كانت تشتمل على البدأ باستخدام الروبوتات والذكاء الصناعي بشكل جزئي ومن ثم كلي بدلا من الايدي العاملة البشرية في انتاج وحدات من اجهزة بلايستيشن.

بعدها وفي عام 2021 اكدت عدة مصادر ان الشركة بدأت فعلا بتطبيق خطتها باستخدام 50% من الروبوتات و 50% من الايدي العاملة في مصانع انتاج اجهزة بلايستيشن 5 تحديدا، لكن احد المصادر الموثوقة في هذه الصناعة وهو Zuby_Tech اكد ان سوني تعتزم تطبيق الخطة بنسبة 100% قريباً.

المصدر قال ان سوني تتوقع أتمتة خطوط الإنتاج الخاصة بها بالكامل باستخدام الذكاء الصناعي والروبوتات ليس فقط في اجهزتها المنزلية بل ايضا كل منتجاتها الكهربائية من تلفزة وسماعات وغيرها.

هذا الخبر قد يكون مفيدا جدا للشركة في تقليل التكلفة ولكنه سيكون ضار بالأيدي العاملة البشرية التي ستخسر وظيفتها لصالح الروبوتات الالية، وهو ما سيعتمد بشكل كبير في العالم اجمع خلال نهاية القرن الحالي والقادم.

هل تتوقع عزيزي اللاعب والقارئ ان فكرة استخدام الروبوت الالي في انتاج الاجهزة فكرة سديدة من سوني من ناحية الدقة في العمل وإتمامه على اكمل وجه..؟

في خبر اخر، اكدت سوني مؤخراً انها ستعمل كذلك على رفع معدل انتاج اجهزة بلايستيشن 5 بنسبة قد تصل الى 50% عن المعدل الحالي خلال السنة المالية الجديدة. بينما تعهدت بأن يصل الجهاز الى كل شخص يرغب في الحصول عليه.

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار