مميز

كيف تتفقد عدد ساعات اللعب على جهاز بلايستيشن 5، اليك الطريقة..

تفقد عدد ساعات اللعب على جهاز بلايستيشن 5 لأي لعبة قمت بتجربتها هي احد مطالب اللاعبين التي تحققت وبالفعل هي طريقة مجدية للغاية ومهم للاعبين لعدة اسباب اهمها تشجيع اللاعب على اكمال اللعب وصولاً الى نهاية اللعبة.

عندما قامت سوني بإضافة هذه الخاصية على جهاز بلايستيشن 5 لم تقم بالكشف عن كيفية العثور عليها وفي الحقيقة هي مخفية بين القوائم الرئيسية لإعدادات الجهاز، لكن لا تقلقوا فأدناه سنقوم بشرح خطوات ايجاد الخاصية وتفعيلها ايضا لتتبع عدد ساعات اللعب لأي لعبة على الجهاز.

كيفية تفقد عدد ساعات اللعب على جهاز بلايستيشن 5

لتفقد عدد ساعات اللعب على الجهاز يجب عليك اتباع بعض الخطوات التي ستنقلك الى قائمة الاعدادات الداخلية للوصول الى الخدمة والتي ستكون كالتالي:

  • اذهب الى الشاشة الرئيسية في جهازك.
  • ثم الى القائمة العلوية
  • اذهب الى اقصى اليمين حيث توجد صورة الملف الشخصية، اضغط عليها.
  • اختر خانة Profile.
  • بعدها اختر خانة Games.
  • اتجه للأسفل وقم باختيار اللعبة التي تريد معرفة عدد ساعات اللعب التي قضيتها من خلالها.

بعد اداء هذه الخطوات ستتمكن من معرفة عدد ساعات اللعب التي قضيتها في اي لعبة قمت باللعب بها على الجهاز بالاضافة الى نسبة تقدمك في الحصول على الانجازات او التروفيز الخاصة باللعبة المعنية.

الرائع في الامر ان الجهاز يقوم بسحب المعلومات من السيرفر ويظهر جميع الالعاب حتى التي قمت بتجربتها او حتى تختيمها على جهاز بلايستيشن 4 في السابق.

هل يقوم جهاز بلايستيشن 5 باحتساب عدد ساعات اللعب بدقة؟

بالنسبة للعديد من المستخدمين، بعضهم قال ان عداد احتساب عدد ساعات اللعب كان دقيقة للغاية معهم والبعض الاخر قال انه لا يقوم باحتساب العدد بطريقة دقيقة للغاية.

لكن يبدو ان الالعاب التي تم اللعب بها على جهاز PS5 تسري عليها الطريقة بدقة بينما عندما يقوم الجهاز باحتساب عدد ساعات اللعب للعبة تم اللعب بها على جهاز PS4 نجده لا يحتسبها بدقة لانه وبطبيعة الحال لم يتم اللعب بها على الجهاز نفسه بل على جهاز اخر.

لكن، بشكل عام الطريقة رائعة وتعد اضافة جديدة من سوني لخصائص الجهاز ونتمنى اضافة مثل هذه الطرق والخصائص للجهاز في التحديثات القادمة.

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار