يمكنك الان تشغيل Windows 98 على اجهزة Xbox Series، اليكم الخطوات..

نعم، وعن تجربة مباشرة يمكنك مشاهدتها في الفيديو بالاسفل، يمكنك الان تثبيت نظام التشغيل Windows 98 على اجهزة Xbox Series والاستمتاع ببعض الالعاب الكلاسيكية الرائعة.

فريق Digital Foundry تمكن من اثبات ذلك بشكل عملي، وقد نجح الامر حتى انه تمكنوا من تشغيل بعض العاب النظام الكلاسيكية وكذلك تشغيل تطبيق الرسام وما الى ذلك.

اذا كنت ترغب في تثبيت نظام التشغيل Windows 98 على جهاز Xbox Series الخاص بك، سيتوجب عليك في البداية تثبيت تطبيق RetroArch على الجهاز الخاص بك وذلك من خلال طريقتين، الاولى من خلال تفعيل وضع المطورين Developer Mode في جهاز اكس بوكس وهذا يتطلب منك دفع 19 دولار.

اما الطريقة الاخرى وهي طريقة ملتوية غير رسمية تجدها هنا، ورغم انها لن تكلفك اي مبالغ اضافية، الا انها قد تكون مغامرة تتسبب في اغلاق حسابك على شبكة اكس بوكس.

بعد ان تتمكن من تثبيت تطبيق RetroArch على جهاز اكس بوكس الخاص بك يمكنك الان تفعيل وضع DOSBox Pure، من ثم يمكنك تثبيت نظام التشغيل Windows 98 من خلال قرص مرن او وحدة تخزين فلاش ميموري تتواجد عليها نسخة Image لنظام التشغيل من خلال الخطوات في الفيديو بالاسفل.

بعد ان تنتهي من هذه الخطوة سيتطلب الامر منك الحصول على نسخة Image للالعاب التي تريد تشغيلها على النظام ونقلها الى جهاز Xbox Series.

حسب تجربة فريق Digital Foundry، فقد كان اداء الالعاب رائع على كل من جهازي Xbox Series S و ايضا Xbox Series X، مع وجود فارق اداء افضل لصالح الاخير ولكن بنسبة ضئيلة جداً.

احد المشاكل البسيطة التي واجهت الفريق التقني خلال تجربتهم هذه ان RetroArch لم يتعرف على الفأرة رغم تعرفة على لوحة المفاتيح. لذلك كانوا مجبرين على استخدام وحدة تحكم الاكس بوكس من اجل التوجيه وتحريك المؤشر على الشاشة.

نذكر انه في حال كنت ترغب فقط في تجربة العاب الويندوز الكلاسيكية، فكل ما عليك فعله هو تثبيت تطبيق RetroArch على اي نظام ويندوز لديك والبدء في تثبيت العابك الكلاسيكية والتمتع بها دون المغامرة باغلاق حسابك على شبكة اكس بوكس او دفع مبلغ 19 دولار من اجل تفعيل وضع المطورين.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار