+18 | العاب رعب مستوحاة من قصص حقيقية لنتعرف عليها هنا..

قد يظن البعض ان قصص العاب الفيديو مصطنعة و ليست حقيقة او مستوحاة من خيال المطورين و لكن ما لا يعلمه الكثير ان هناك العاب فيديو تم بنائها على قصص حقيقية و ليست مجرد قصص خيالية و هنا في هذا التقرير سنضعكم على عدد من العاب الرعب التي تناولت قصص حقيقية.

تحذير:  بعض الصور في هذا التقرير قد تحتوي على مشاهد بشعة او غير مناسبة للبعض لذلك وجب التنبية.

The Town of Light

نتيجة بحث الصور عن ‪The Town of Light‬‏

استكمالا لقصص الرعب بمحاكاة المشي، لدينا لعبة تسمى مدينة الضوء مغامرة متوترة نفسيا عن الطب النفسي من أوائل القرن العشرين. كما يمكنك استكشاف المكان تجد الملاحظات والعناصر على طول الطريق التي تساعدك على تجميع قطع الماضي لمعرفة الشخصيه الرئيسيه, الامر المميز حول هذه اللعبه هو انها اعاده بناء مكان تم صنعه بعنايه ودقه لمكان حقيقي في ايطاليا.

القصه الحقيقيه ملجأ فولتيرا للطب النفسي

تقع في توسكاني ، مستشفى للامراض النفسيه يحمل ٦٠٠٠ مريض، هولأء المرضى ممنوعين من الخروج ابدا، المرضى قد ينتهي بهم الامر في هذا المستشفى من مرضى الاكتئاب حتى مرضى التعديات الاخلاقية.

في الخمسينيات والستينيات كانت الفولتيرا تعتبر اعظم مستشفيات الامراض النفسيه في ايطاليا عندما نمت واصبحت تضم مرافق القضاء و العلاج بالصعقات الكهربائية، تجارب حبوب منع حمل وسموم وغيبوبات متعمده والعديد من التجارب الغير اعتياديه بداخل الملجأ، الصرف الصحي لم يثر القلق بحيث كان لكل ٢٠٠ مريض ٢٠ حوض مغسله وحمامين فقط، وغنى عن القول فإن الظروف حقا اخذت عددا من المرضى.

الفناء الداخلي للمرفق يتميز بمنحوتات الجدار من الانقاض والعبارات التي أدلى بها المريض الذي تم الاحتفاظ به لمدة 14 عاما – (اوريستي فيرديناند نانيتي) الملجأ اغلق ابوابه عام ١٩٧٨م عندما منع القضاء الممارسات والاختبارات اللتي كانت تجرى في الملاجئ هذه بالقانون رقم ١٨٠ ، لكنك مازلت تستطيع رؤيتها باعلى المنطقه فوق التلال بمجدها المليء بالاشباح والخراب. شكرا للعبة على الكوابيس التي صنعتها و ساضع لكم الصور التي تخص لعبه والمكان الحقيقي

 

Kholat

نتيجة بحث الصور عن ‪Kholat‬‏

لعبة محاكاة مشي تقع في جبال الاورال بروسيا مما يتركك لتعقب خطوات ٩ طلاب جامعيين اختفوا في kholat syakhi عام ١٩٥٨م ، اللعبه كما تتوقع من لعبه رعب بمحاكاة مشي بجوها المرعب ومناظرها التي تعلق بالاذهان، حقا يميزها عن بقية العاب الرعب ولها موسيقى تصويرية تتماشى معها بشكل رائع.مالذي نعرفه عن قصه لعبة الحقيقية؟

  سوني و مايكروسوفت تعلنان عن شراكة لخطة استراتيجية في عالم الالعاب, و فل سبنسر يعلق على هذا الامر..

القصة الحقيقيه (حادثة ممر دياتلوف)

في عام ١٩٥٩ ، تسعة طلاب متزلجون من معهد الفنون التطبيقيه بالاورال اختفوا بجبال الاورال لاربعة اشهر ، التحقيقات بدات بعد ان الرساله المنتظر لعودتهم الى نقطة (Vizhai) البداية لم تصل ابدا و بعد اسبوعين خيمتهم تقطعت من الداخل وظهرت مقتنياتهم بداخلها وخطواتهم حول المكان مازالت موجوده مما اوصل المحققين الى جثثهم.

اسباب وفاتهم كانت غامضه، التحقيقات السوفييتيه استنتجت ان ٦ منهم ماتوا نتيجه انخفاض درجة حرارة الجسم، تبدوا مقنعه ولكن ماذا عن الاخرين؟ واحد كان يعاني من مخ متضرر بغض النظر عن الضرر اللذي الحق بجمجمته، اما الاخر فجمجمته مهشمه، وضحيه اخرى (امرأه) فقدت لسانها!

نتيجة بحث الصور عن ‪Kholat‬‏

موضوع معقد و أثارت ملاحظات أخرى قليلا من الجدل حول التفسيرات، مثل حقيقة أن بعض شهادات الشهود تذكر ان للجثث جلدا “بني الشديد التسمر” وكانت هناك أيضا كميات كبيرة من الخردة المعدنية في المنطقة مما أدى إلى نظريات حول التدخل العسكري.

 

Fatal Frame

نتيجة بحث الصور عن ‪Fatal Frame‬‏

لعبة رعب كلاسيكيه، Fatal frame او الاطار القاتل لعبه تاخذنا الى اعماق اغابات اليابان لمواجه ظواهر خياليه وكيانات فوق الطبيعه عبر عدسه الكاميرا المظلمه، طريقة تصوير فوتوغرافيه تسمح لبطل القصه بتصوير وتهدئه الكيانات الخياليه، القصه ل ميكو وهي فتاه تبحث عن اخوها المفقود والذي بدوره اختفى وهو يبحث عن شخص اخر ايضا، نتحدث عن فوضى عارمه.

السلسلة هي من الالعاب التي تقارن بسلسلة سايلنت هيل وريزدنت ايفل ولكن الجزء الاول من السلسله هي الوحيده المقتبسه من قصص حقيقيه.

القصه الحقيقيه (قصر هيمورو المسكون)

هذه مختلفة عن القصص الاخرى لانها اسطورة حضارية لكنها مخيفة جدا ومنتشره بطريقه استفزازية لدرجه انه يصعب ابعادها من القائمه. في منطقه خارج طوكيو عائلة هيمورو دخلت في طقوس ديانه الشينتو وهي طقوس الخنق (الشنق) ، في كل نصف قرن لمنع الكارما السيئه من الخروج من البوابات على اراضي القصر، الطقوس البشعه تتضمن التضحيه بشاب بكر او عذراء بطريقه عنيفه يتم اختيارهم منذ ولادتهم بطريقه معينه لاغلاق البوابات.

مما يظهر بعد اخر طقوس تم تصويرها الضحيه العذراء وقعت بحب شخص اراد انقاذها من الطقوس، عرف الاب بموضوع ابنته فقتل كل عائلة هيمورو بوحشيه بسيفه قبل ان يقتل نفسه بسبب الندم او الخوف من العواقب، والان جميع اشباح تحاول حمل الطقوس لاي شخص يقترب من القصر.

مدى صحة القصه؟ عن نفسي انا لم اصدق، ككثير من الاشخاص في مجتمعي اعتقد ان تيكنو اختلقت هذه القصه، على العموم لم يعد هنالك الكثير لقوله عن هذه القصه

  شاهد الاستعراض الاول لاسلوب القتال لحصرية البلايستيشن 4 المرتقبة Nioh 2

Sherlock Holmes Vs. Jack the Ripper

نتيجة بحث الصور عن ‪Sherlock Holmes Vs. Jack the Ripper‬‏

دقة الاسناد في هذه القصه اكثر من ضائعه باعتبار عنوان القصه وكونها ليست لعبة رعب تقنيا، على العموم اتحدى اي شخص ان يلعب هذه اللعبه دون ان يرتاب من المناظر البشعه اللتي تعود لقصه احد اشهر القتله المتسلسلين في تاريخ لندن ( جاك السفاح )، القضايا في هذه السلسله على غرار مقوله العين بالعين بعد حالات القتل الحقيقيه متبعين جرائم القتل الرئيسيه الخمسه واللتي تم تاكيدها وارتباكها بجاك السفاح وليست عمليه قتل مقلده من احد معجبيه، والاكثر من ذلك انك ستحل القضايا لمعرفة من هو القاتل الحقيقي.

القصه الحقيقيه (جاك السفاح)

معظم الناس يعرفون جاك السفاح القذر، المفرط والمفترس الجنسي اللذي ارعب حياة ساكني وايتكابل في ذلك الوقت، الواقعيه في تحركات جاك السفاح كانت محسوبه ومخطط لها جيدا والحقائق في جرائمه تشير الى ذلك ، بغض النظر عن تركيزه على بائعات الهوى (عاهرات)، المحفز على القتل في الحقيقه ليس جنسيا وهذا ما تم ايضاحه في اللعبه بشكل دقيق والابعد من ذلك ان السفاح حصل على تعليم طبي في الجراحه.

السفاح له مؤهلات اخريعتمد عليها في جرائمه مثل عمر الضحايا، توقيت الهجمات، تشويه الحوض الشديد اللتي خضعت لها جميع الجثث، اذا كنت مهتما هناك الكثير من الصور في الانترنت لكن عليك ان تبتلع طعامك قبل مشاهدتها.

لأن سياق الكلام في التاريخ والتفاصيل المحيطه حول جرائمه مازالت مضلله، بغض النظر عن ذلك الجريمه اللتي تعتبر الاكثر سفحا (مؤكده لجاك) كانت جريمه قتل مارثا تابرام والمنتشر عنها انها اول ضحيه معروفه لجاك السفاح، لذا يمكن لك ان ترتاح بسهوله لمعرفه انك مرحب بك لتتبعها.

هذه بعض العاب الرعب المستوحات من قصص حقيقية و لكن ليست جميعها فمازال هناك العديد من الالعاب التي تم اقتباس قصتها من حدث حقيقي و في هذا الزمان مازال الباب مفتوح للمزيد من العاب التي قد تجسد حادثة حقيقية يمكن ان تحدث او حدثت في السابق و لكن ما اريد ان اشير اليه ان هذا النوع من العاب الرعب و رغم ان عناصر الرعب غالبا ما تكون تعيفة فيها الا انها و بمجرد ان تعلم بانه احداثها حقيقية ستجعلك تشعر بالرعب من اعماق قلبك.

فريق VGA4A

تقيم الالعاب ستكون مهمة فريق VGA4A (زكريا احمد/عبد الرحمن الرملي) الذي سيتولى اعضائه تجربة الالعاب التي تصلنا من ممثلي الشركات الناشرة و عمل مراجعة كاملة لها بعد المشاورة و اختيار الاجابيات و السلبيات و التقيم النهائي لها..
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock