مبيعات بلايستيشن 5 تتخطي 21.7 مليون وهبوط في مبيعات الالعاب والخدمات..

كشفت سوني اليوم عن مبيعات جهاز بلايستيشن 5، حيث تخطت كمية الاجهزة التي تم شحنها الى الاسواق العالمية حاجز 21.7 مليون وحدة. بينما شهدت خدمات الشبكة والالعاب انخفاض ملحوظ على الربع الاول للسنة المالية الجديدة.

سوني صرحت انها تمكنت من شحن 2.4 مليون وحدة من اجهزة بلايستيشن 5 خلال الربع المنتهي يوم 30 يونيو الماضي لتضاف الى اجمالي مبيعات الجهاز حتى نهاية السنة المالية السابقة والتي ثبتت عند 19.3 مليون وحدة.

هذا يمثل ارتفاعًا بمقدار 0.1 مليون مقارنة مبيعات جهاز بلايستيشن 5 خلال الربع نفسه من العام السابق، وبزيادة 0.4 مليون مقارنة بالربع السابق ، لكنه انخفض بشكل ملحوظ عن 3.3 مليون و 3.9 مليون خلال الفترتين السابقتين للربع الثاني والثالث.

بينما ظلت مبيعات الأجهزة ثابتة مقارنة بالاشهر والسنوات السابقة، فقد شهدت الشركة انخفاض ملحوظ في مبيعات الالعاب واعداد المشتركين في خدمة PlayStation Plus النشطين شهريًا.

انخفاض في مبيعات الالعاب والاشتراك في الخدمات

بلغ إجمالي مبيعات برامج الألعاب الكاملة على PS4 و PS5 اكثر من 47.1 مليون وحدة خلال الربع الأول – بانخفاض من 63.6 مليون وحدة تم بيعها في نفس الفترة من العام الماضي. بينما بلغت مبيعات الطرف العاب الطرف الأول 6.4 مليون، بانخفاض من 10.5 مليون على أساس سنوي. وقد شكلت مبيعات البرمجيات الرقمية ما يعادل 79٪ من مبيعات الألعاب الفصلية، ارتفاعًا من 71٪ في العام السابق.

وفي الوقت نفسه، بلغ إجمالي عدد المشتركين في خدمة PlayStation Plus اكثر من 47.3 مليون، بارتفاع من 46.3 مليون في العام السابق، ولكن انخفاض من 47.4 مليون في الربع السابق المنتهي في 31 مارس 2022.

بلغ عدد مستخدمي شبكة بلاي ستيشن النشطين شهرياً 102 مليون، بانخفاض عن 105 مليون في العام السابق و 106 مليون في الربع السابق. ويبدو أن هذا هو أدنى مستوى تسجله خدمة PlayStation Plus منذ أن بدأ مشاركتنا الأرقام في أوائل عام 2020.

وقد أعلن قسم خدمات الألعاب والشبكات عن مبيعات بلغت 4.55 مليار دولار أمريكي في الربع الأول، بانخفاض 11.7٪ على أساس سنوي. يُعزى الانخفاض إلى انخفاض مبيعات ألعاب الطرف الأول والثالث، فضلاً عن انخفاض مبيعات محتوى DLC لألعاب الطرف الثالث.

ما رايك في معدل نمو مبيعات جهاز بلايستيشن 5 مقارنة بالفترة الماضية وهل تعتقد ان معدل الانتاج المنخفض ما زال يؤثر على معدل المبيعات السنوي؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button