سوني ربما توسع دعم ردود الفعل اللمسية في DualSense لتصل الى عصى التوجيه

ربما تجهز سوني لاصدار نسخة محسنة من وحدة التحكم الخاصة بجهازها الجديد بلايستيشن 5 DualSense، بعد ان تم رصد براءة اختراع جديدة.

تم رصد براءة اختراع جديدة من شركة سوني من قبل موقع Metro عبر موقع comicbook، مخصصة لوحدة تحكم بلايستيشن 5 تشير إلى احتمال ظهور ترقيات جديدة. حيث تشير براءة الاختراع هذه على وجه التحديد إلى إضافة ردود الفعل اللمسية haptic feedback إلى عصا التحكم والتوجيه. حاليًا، تتميز DualSense نفسها بردود فعل لمسية، ولكن ليس مع عصي الإبهام على وجه الخصوص.

كما هو الحال مع أي براءة اختراع، ليس هناك ما يضمن أن سوني ستجعل هذا البراءة حقيقة في المستقبل، ولكن من الواضح أنها تحاول تقديم أفكار مبتكرة جديدة لوحدة تحكم جهازها الجديدة.

فكرة ان تصبح الاهتزازات اللمسية لها تأثير على عصى التحكم والتوجيه ستكون رائعة في حال تم تنفيذها بالشكل الصحيح بحيث تجعل اللاعب يشعر بالبيئة المحيطة به بشكل افضل من اي وقت مضى خاصة مع العاب الحركة.

سوني في وقت سابق قامت بتسجيل براءة اختراع اخرى لوحدة تحكم DualSense جديدة احترافية Pro يتوقع ان تنافس من خلالها وحدات التحكم الاحترافية التي اصدراتها مايكروسوفت لاجهزة اكس بوكس، بحيث تكون موجهة للاعبين المحترفين والمختصين في الرياضة الالكترونية، الا انها لم تكشف عنها حتى الان.

حتى الان لا يمكن الجزم بأن براءة الاختراع هذه ستتحول الى شيء فعلي، خاصة ان سوني سبق ونشرت براءات اختراع كثيرة لم يتحول معظمها الى حقيقة وبقيت مجرد افكار مسجلة على ورق.

لكن ما رأيك انت بأن يتم تطبيق خاصية ردود الفعل اللمسية في عصى التوجيه، وهل تعتقد انه سيكون لها دور جيد في جعل اللاعب بنغمس اكثر مع الالعاب؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار