اخيراً، لعبة Dragon Ball FighterZ تحصل على تحديث Rollback netcode..

لعبة القتال ذات الشعبية الكبيرة Dragon Ball FighterZ تحصل على دعم الـ Rollback netcode الذي سيحسن من تجربة اللعب الجماعية (اونلاين).

خلال حدث EVO 2022 تم الاعلان بشكل رسمي عن تحديث Rollback netcode الذي سيصل الى اللعبة في وقت قريب.

بالطبع سيكون من المحزن ان يصل التحديث في وقت لن تعد تتلقى فيه اللعبة المزيد من الشخصيات او التحديثات التي تعمل على موازنة اللعبة ولكن ان يصل متأخر خير من ان لا يصل ابداً.

ايضا الشيء الاخر الذي قد يحزن البعض من جمهور لعبة Dragon Ball FighterZ هو ان تحديث Rollback netcode سيكون متاح في نسخة الجيل الجديد فقط، اي انه مالكي اللعبة على اجهزة الجيل الماضي لن يحصلوا على الاقل في الوقت الراهن على دعم لهذه التقنية.

من ناحيتها اكدت بانداي نامكو انه هناك خطة لنسخة الجيل الماضي سيتم الكشف عنها في وقت لاحق لم يحدد بعد.

تعمل تقنية Rollback Netcode على تحسين الاستجابة خلال اللعب عبر الشبكة سواء لشخصية اللاعب او لشخصية الخصم، وتعمل بشكل اساسي عبر الذكاء الصناعي حيث تقوم بدراسة استجابة الخصم ومن ثم تقوم بالتنبوء بالحركة التالية قبل ان يقوم بتنفيذها الخصم بحيث تعطي اللاعب استجابة سريعة وسلسلة، في حال كان التنبوء صحيح. اما اذا كان التنبوء غير صحيح فسوف يتم استبدال الاستجابة بردة الفعل الصحيحة للخصمن حيث يتم ذلك في اجزاء من الثانية بحيث لا يشعر اللاعب باي تأخير في جميع الحالات.

فيديو توضيحي لطريقة عمل Rollback netcode

تقنية رائعة نتمنى ان يتم تطبيقها في جميع العاب الاونلاين خاصة العاب القتال التي تعتمد على سرعة الاستجابة ويكون لها تأثير كبير على نتائج القتال في انماط اللعب عبر الشبكة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button