مايكروسوفت: لاعبوا بلايستيشن اكثر وفاء لمنصتهم من لاعبي اكس بوكس..

وفق استطلاع للرأي في عام 2019

كشفت شركة مايكروسوفت عن استطلاع للرأي كانت قد أجرته لقاعدتها الجماهيرية في عام 2019 واظهرت النتائج ان ولاء وانتماء لاعبي بلايستيشن لمنصتهم كان اكثر من لاعبي اكس بوكس.

مايكروسوفت خلال الأسبوع الماضي اثارت الجدل بعدد من التصريحات التي اطلقتها عقب تقديم الوثائق للجنة البرازيلية الاقتصادية حول استحواذها على شركة Activision، حيث بدأت بتوجيه اتهامات لشركة سوني بعرقلة الصفقة والدفاع عن نفسها من تصريحات هذه الأخيرة.

لكن وفقا لاستطلاع الرأي الذي أجرته الشركة في عام 2019، وجد ان لاعبي أجهزة بلايستيشن اكثر ولاء وانتماء لمنصتهم من لاعبي أجهزة اكس بوكس وهو ما يتوافق مع تصريح الشركة بقولها ان منافسة سوني صعبة حاليا في السوق بسبب قوتها المكتسبة من لاعبيها والتي حققتها على مدار أجيال ماضية.

يذكر ان سوني كانت قد اتهمت من قبل بتضليل المطورين بالدفع لهم مقابل رفض ارفاق العابهم في خدمة Xbox Game Pass والذي وصفته مايكروسوفت بأنه تصرف غير لائق يمنع المنافسة مع سوني.

سوني على الجهة الأخرى قالت ان احتكار سلسلة العاب Call Of Duty لتصبح حصرية لاكس بوكس قد يضر بها ويرغم بعض اللاعبين على الانتقال الى منصات مايكروسوفت من اجل الوصول الى لعبتهم المفضل، وقد ردت مايكروسوفت بقولها انها لن تجعل اللعبة حصرية وان من مصلحتها اتاحة السلسلة على منصات اخرى ولكن هذا التصريح سمعناه سابقا بعد استحواذها على شركة Bethesda والنتيجة كانت احتكار العاب الشركة لاجهزة اكس بوكس فقط.

الى متى برأيكم سيستمر النزاع بين الشركتين، وهل هذا هو الوجه الحقيقي لمصطلح حرب المنصات..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button