صندوق الاستثمارات العامة السعودي يزيد من أسهمه في شركة EA

تستمر المملكة العربية السعودية في توسيع استحواذها على حصص معتبرة في مجال صناعة العاب الفيديو، من خلال صندوق الاستثمارات العامة السعودي، حيث تم الإعلان قبل قليل عن زيادة حصتها في شركة EA.

كان الصندوق قد رفع من استثماراته في مجال صناعة ألعاب الفيديو خلال العامين الماضيين، حيث سبق أن استثمر في شركة Activision التي تنوي مايكروسوفت الاستحواذ عليها في صفقة تاريخية تقارب 69 مليار دولار خلال العام المقبل، وكذلك قام الصندوق بضخ مليار دولار في شركة Embracer السويدية.

وفي الوقت الحالي، رفع صندوق الاستثمارات العامة حصة أسهمه في شركة EA بنسبة 12.7% إلى 16 مليون سهم بحسب ما أفادت وكالة “بلومبرج”.

 قام صندوق الاستثمارات العامة قبل عدة أشهر بشراء حصة 5.01٪ في شركة نينتندو، وفقًا لما أفادت به وزارة المالية اليابانية، واستحوذ كذلك على حصص تزيد عن 5% في شركتي ألعاب الفيديو اليابانيتين المعروفتين، Capcom و Nexon والمدرجتين في بورصة طوكيو، وقد قدرت قيمة الحصص التي يمتلكها الصندوق بما يقارب 1.2 ملياد دولار.

يذكر أن حجم أصول الصندوق السيادي السعودي “صندوق الاستثمارات العامة السعودي” بلغ الآن 620 مليار دولار، وذلك فقاً للبيانات التي نقلتها “العربية.نت” عن معهد صناديق الثروة السيادية swf Institute.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button