سوني: سيكون من السهل نقل وتطوير الالعاب على جهاز PSVR2..

اذا كانت تعمل على PS5 ستعمل على PSVR2..

حصلنا مؤخرا على نافذة اطلاق لجهاز الواقع الافتراضي PSVR2 وهي بداية العام القادم 2023، كما علمنا ان الجهاز سيتمتع بالعديد من القدرات النوعية مقارنة بشقيقه الحالي من الجيل الماضي.

جهاز PSVR2 القادم سيكون اسهل للعمل عليه من قبل المطورين مقارنة بالجهاز الحالي، حيث ستكمن الية نقل الالعاب من جهاز PS5 مثلا وجهاز PSVR الاول بشكل اسرع من ذي قبل بدون اية عوائق او صعوبات في التطوير وغيرها، هذا ما اكدته سوني.

كما ذكرت IGN، ناقش مدير الأجهزة العالمية في شركة سوني  ياسو تاكاهاشي والمخرج كينجو اكياما قدرات الاكسسوار القادم وتجاوزوا المواصفات والميزات الجديدة والأوضاع السينمائية. تحدثوا أيضًا عن الميزات الجديدة التي ستجعل الأمور أسهل للمطورين لإحضار العناوين الحالية إلى اكسسوار الواقع الافتراضي القادم من سوني.

إحدى هذه الميزات هي مجموعة تطوير برامج PSVR2 وهي نفس تلك المستخدمة في تطوير الألعاب لجهاز بلايستيشن 5. وهذا يعني أن أي مطور قام بالفعل بتطوير لعبة لجهاز PS5 سيكون على دراية بأدوات PSVR2. ستدعم بيئة الإنتاج الخاصة بالاكسسوار كلاً من محرك الالعاب Unity ومحرك Unreal Engine وهما أكبر محركي ألعاب يجمعان معظم الألعاب المباعة في السوق اليوم.

ستعمل اذرع التحكم الجديدة Sense والتي تتميز بتخطيط زر قياسي أكثر من الجهاز الحالي على تسهيل نقل عناوين VR الحالية عبر الجيل القادم. لن تكون المنافذ فقط أسهل على أجهزة الواقع الافتراضي القادمة من سوني، سيتم أيضًا منح المطورين الجدد لألعاب VR أدوات للمساعدة في الإنشاء داخل مساحة افتراضية.

كمثال، اداة VR Trace هي إحدى الأدوات التي تسهل تشخيص المشكلات من خلال الالتقاط وإعادة التشغيل، سواء للكشف عن المشكلات وتسليط الضوء عليها للمطور. تسمح  أيضًا هذه الاداة باستخدام البيانات الوهمية بدلاً من تتبع العين في العالم الحقيقي، مما يسرع كثيرًا من اختبار العناوين عليه قبل اطلاقها.

جهاز الواقع الافتراضي الجديد من سوني سيصدر بداية العام القادم وحتى هذه اللحظة لا نعلم بعد موعد الاطلاق الرسمي او سعره، ابقوا معنا في حال جد اي جديد.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button